عملية أمنية ضخمة في مطار أسطنبول

ضبطت فرق الشرطة التابعة لمديرية حماية الجمارك والاستخبارات بمطار أسطنبول،ما قيمته 70 مليون ليرة لطن و745 كجم من نبتة يعتمدها الجيل الجديد كمادة مخدرة .

و أوضحت مديرية الأمن أن هذه العملية تُعد الأكبر في تاريخ القبض على مروجي المخدرات والمواد المخدرة في مطارات تركيا، إلى هذا اليوم.
إلى ذلك، قامت فرق حماية الجمارك بتقييم هذا الطرد الذي كان في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن قائمة الطرود الخطرة، بعد إجراء الفحص الأمني للطرود عبر محطة الشحن في مطار اسطنبول، وقد تبين أن الطرد وصل من دولة أندونيسيا.
وفي السياق، قامت الفرق الأمنية بحجز الطرد لإجراء فحوصات أكثر دقة من خلال فريق متخصص من الكلاب البوليسية للتأكد من كونها مادة مخدرة، وللاطلاع أيضا على تفاصيل المرسِل.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لعينة الفحص، أظهرت النتائج أن هذه النبتة المسمى بالقرطوم تم تصنيفها ضمن المواد المخدرة حديثا.

وبناء على النتائج، شرع أفراد الأمن بعمليات البحث والتحري لكشف تفاصيل أكثر دقة عن الجهة المرسِلة، وقد اتضح أن هذه المادة التي تم ضبطها من قبل وكالات إنفاذ القانون حول العالم ،فيما ظهرت في تركيا للمرة الأولى حتى اللحظة.
المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.