شاهد: وزارة الدفاع التركية تنشر فيديو لتدمير أنفاق الإرهابيين بشمالي سوريا

نشرت وزارة الدفاع في تركيا شريط فيديو يظهر إغلاق القوات التركية أنفاقًا بنتها جماعة إرهابية من حزب العمال الكردستاني داخل منطقة عملية مكافحة الإرهاب في شمالي سوريا.

وفي منشور على موقع تويتر، كتبت الوزارة التي نشرت الفيديو: “إن الأنفاق التي بناها إرهابيو حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب والتي كانت تؤثر سلبًا على حياة السكان المحليين في منطقة عملية نبع السلام يتم إغلاقها دون توقف مع الجهد المستمر منذ اليوم الأول. ”

وأظهر شريط الفيديو الذي مدته دقيقتان الأنفاق التي بنيت تحت مباني المدارس التي استخدمها الإرهابيون كمسكن، والأنفاق التي تم بناؤها لمراقبة الحدود التركية، والتي دمرها الجنود الأتراك بعد عملية تحديد الهوية.

وأضافت الدفاع التركية “في نهاية المطاف، يتم إغلاق جحور إرهابي حزب العمال الكردستاني/ حزب الشعب الكردستاني الشريرة واحدًا تلو الآخر”.

وأطلقت تركيا عملية نبع السلام في 9 أكتوبر للقضاء على إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا من أجل تأمين حدود تركيا والمساعدة في العودة الآمنة للاجئين السوريين وضمان السلامة الإقليمية لسوريا.

وفي 22 أكتوبر، توصلت تركيا إلى اتفاق مع روسيا بشأن صفقة من 10 نقاط لإجبار إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني على الانسحاب من المنطقة المخطط لها.

وفي حملته الإرهابية التي استمرت أكثر من 30 عامًا ضد تركيا، كان حزب العمال الكردستاني- المدرج كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي- مسؤولاً عن مقتل 40.000 شخص، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.