تحذير مهم للأطفال ومن يقل طولهم عن 1.65 متر في تركيا!

أكد مسؤولون بمديرية الأمن العام التابعة لوزارة الخدمات المرورية أن جلوس الأطفال في المقاعد الخلفية أثناء السفر سواء احتوت المركبة على نظام الوسادات الهوائية أم لا، هو أكثر أمانًا بنسبة 29%.

أما عن السائقين الذين تقل قامتهم عن 1.65 متر؛ فإنه يتوجب عليهم الجلوس بعد سحب المقعد الأمامي إلى الخلف.

وجاء في تصريحات مديرية الأمن، أنه من خلال عمل تجارب اصطدام واقعية، تبين فائدة حزام الأمان والوسادات الهوائية في تقليل خطر اصطدام الرأس والصدر بنسبة 75% و66%، بينما لا تؤتي النتائج أكلها في حال جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية للمركبة.

وقالت: “فجلوس الأطفال في المقاعد الخلفية يقلل من خطر الإصابة أثناء الحوادث بنسبة 29%، لذا ينبغي اتخاذ إجراءات السلامة في تجنب جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية من المركبة لأنه إن لم يتم أخذ وضعية آمنة فسيتعرض الطفل لصدمة شديدة في الرأس مع انتفاخ الوسادات الهوائية أو قد يخترق الزجاج الأمامي مع شدة الاصطدام ويحدث ما لا يُحمد عقباه”.

ولفت المسؤولون إلى ضرورة سحب مقعد القيادة للخلف بنظام يمنح الراحة للسائقين قصار القامة وربط حزام الأمان بشكل يتناسب وإمكانية التحرك دون قيود، مشيرًا إلى أن عدم الالتزام بحزام الأمان من شأنه أن يعرض حياة السائق للخطر المحدق.

وأكد المسؤولون ضرورة معايرة عجلة القيادة في مستوى الصدر وليس الرأس أثناء القيادة.

وشددوا على ضرورة منع الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من الجلوس في المقاعد الأمامية للمركبة حتى وإن اشتملت على نظام الوسادات الهوائية، لأنها لن تمنع مخاطر الاصطدام.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.