صور: قرب افتتاح هذا المشروع الضخم في تركيا

التقطت كاميرات هوائية (درون) الصور الأولى لنقطة التقاء تشاتالجا وطريق مرمرة الشمالي السريع والذي يربط اسطنبول مع الولايات الأخرى بتركيا.

وبينما تتسارع الأعمال الإنشائية لإنهاء الطريق المؤدي إلى سيليفري، سيتم فتح الطريق السريع الذي يربط تشاتلجا مع نهاية العام 2020.

ولا تزال عمليات الإنشاء تجري على قدم وساق في مشروع طريق مرمرة الشمالي السريع والذي يوشك على الانتهاء مع إتمام 85% من المشروع بإنشاء خطوط اسطنبول وكوجالي وصكاريا.

ويتكون الطريق من 3 أقسام رئيسية و7 تقاطعات، ويمتد على مسافة 398 كم، حيث يبدأ من كينالي (سيليفري) باسطنبول الأوروبية، مرورا بـكوجالي وشمال صكاريا لينتهي عند منطقة مجاورة لمحافظة أك يازي هناك.

وتتواصل الجهود المكثفة من فرق بناء الجسور في منطقة قرية انجايز بتشاتالجا موطئ قدم اسطنبول الأوروبية.

وعلى صعيد أعمال البناء في الأنفاق والجسور كروابط للطريق السريع، تستمر عمليات الحفر من جهة وأعمال نقل الركام الناتج من جهة أخرى، كما تواصل الفرق المتخصصة عمليات سفلتة الطرق السريعة.

ويأتي طريق الأنفاق من طريقين مختلفين ليتفرع إلى نقطتين متفرقتين متصلا بنقطة التقاء الطريق إلى كنالي.

ويهدف المشروع الضخم إلى حل أزمة المواصلات مع الانتهاء من إنشائه، حيث يساعد في تسهيل حركة المرور في اسطنبول مع الولايات الأخرى ومنطقة ايجة.

ويُتوقع استئناف حركة المرور على طريق مرمرة الشمالي السريع مع نهاية العام 2020، بينما تم عرض صور حالية للمشروع تحت الإنشاء من خلال تقنية التصوير الهوائي.

جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع
جانب من المشروع

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.