تطورات مهمة بمشروع الـ100 ألف شقة في تركيا

ظهرت تطورات جديدة في مشروع الـ100 ألف وحدة سكنية في تركيا، والذي فتح باب تلقي الطلبات للاستفادة منه أمس الإثنين.

وتم هيكلة نظام التقدم بالطلب إلكترونيًا عبر رابط الدولة (e-Devlet) بتنسيق من مكتب التحول الرقمي التابع للجمهورية بواسطة وزارة البيئة والتمدن مع شركة ترك سات، لتأمين إجراء تقديم الطلبات من خلال الصفحة الالكترونية عبر بنك “زراعت” التابع للدولة.

وفي سياق المشروع الذي تم إنشاؤه بهدف مساعدة الأسر ذوي الدخل المحدود، قال مكتب التحول الرقمي للجمهورية على حساباته الرسمية إنه: “بالنسبة لمشروع المئة ألف السكني، والذي تم برعاية رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بإشراف وزارة البيئة والتمدن؛ يمكنكم تقديم طلباتكم عبر بوابة تركيا الرقمية”.

وستتولى (توكي)- شركة الإنشاءات التابعة لوزارة البيئة والتمدن- تقييم الطلبات للشروع بالمرحلة الثانية في حال ثبت استحقاق المتقدم للطلب، وكخطوة أولى سيتم خصم 500 ليرة من حسابه ببنك “زراعت” تلقائيًا كرسوم للتقديم، وفي هذه الخطوة يتم فتح حسابات للأشخاص الذين ليس لديهم حساب في البنك نفسه بشكل أوتوماتيكي لتأمين سحب المبلغ المطلوب تلقائيًا.

ويتم إلغاء الطلبات التي لم يتسن لها إرسال رسوم الاشتراك خلال يوم واحد من الإشعار، بينما يتم استعادة المبلغ في حال ثبوت عدم صلاحية المتقدم للشروط المطلوبة.

وجددت (توكي)، عبر صفحتها الرسمية، التذكير بشروط التقدم للطلب، وهي أن يكون الشخص المتقدم مواطنًا تركيًا يحمل الرقم الوطني، وأن يتوفر لديه إثبات سكن داخل حيز المدينة التي يقام بها المشروع، وألا يكون لديه صك عقاري باسمه أو باسم أحد أفراد أسرته، وأن يكون راتبه الشهري لا يزيد عن 5500 ليرة تركية.

وأوضحت أنه سيتم إمهال المتقدمين من عائلات الشهداء والأيتام والمتضررين في الحروب، لدفع رسوم الاشتراك كحالات خاصة حتى 15 يناير المقبل.

وفي هذا المشروع؛ يستحق المتقدمون في حال تم قبولهم امتلاك شققهم الخاصة بهم عبر نظام الدفع طويل الأجل.

وسيتم إنشاء المشروع الإسكاني الاجتماعي في 7 مناطق جغرافية مختلفة بنظام بناء هندسي متفاوت في 81 ولاية، مقابل أسعار محدودة تتراوح بين 140-210 ألف ليرة تركية بتغير حجم الشقق وموقعها.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.