الناس لم يُصدّقوا الأمر.. “روبن هود” يوزع عشرات آلاف الليرات في شوارع إسطنبول!

ظهر في أتاشهير فاعل خير يوزّع مظاريفًا تحوي مبلغ ألف ليرة لأصحاب بيوت غير مرخصة في العديد من محافظات اسطنبول في الآونة الأخيرة.

وأفاد سكان الحي بأن عشرة أشخاص وصلوا إلى المكان بمركباتهم الخاصة في حي للبيوت غير المرخصة يقع خلف مجمع للشقق السكنية الفاخرة، وقاموا بتوزيع مبالغ من المال لفقراء الحي في مظاريف.

وشوهد فاعل الخير، الذي يطلق عليه “روبن هود”، مع مجموعة من الأشخاص في حي معمار سنان بتوزلا، وشاهين تابا ببشاك شهير، وهاس كوي بمحافظات اسطنبول، وأخيرًا بيني صحرا في محافظة أتاشهير.

وبحسب أقوال ساكني الحي؛ سدد “روبن هود” وأعوانه الديون كاملة للمسجلين في القائمة لدى بعض الدكاكين في الحي، كما وزعوا 100-300 ليرة كمصروف للأطفال الذين كانوا في الشارع، عدا عن تسليم أُسر الحي مظاريف تحوي على الأقل 1000 ليرة تركية.

وقال أسلان كوتلواي صاحب دكان في الحي، إنه رأى ذلك الشخص حاملًا حقيبة مليئة بالنقود، وقام بتوزيعها لأهالي الحي في مظاريف تحوي من 1000 إلى 1500 ليرة تركية، كما سدد إيجارات بعض البيوت وديون صاحبيها، ووزع أوراقًا نقدية للأطفال من 100 إلى 300 ليرة لكل منهم وسدد المصاريف الدراسية لبعضهم.

وأضاف أنه “من الجيد أن نرى أشخاصًا يحبون الخير، ونأمل من الذين يخبؤون أموالهم أخذ العبرة من ذلك الرجل”.

وأفادت السيدة زهرة كوتولاي (60 عامًا) بأن فاعل الخير منحها مظروفًا من المال وجدت فيه ألف ليرة.

وأضافت “سُعدت كثيرا ودعوت الله أن يسعده وأن يبارك له في ماله وأن يعطيه المزيد”.

وأشار سلجوق جوشكون إلى أنه بينما كان يجلس بجوار منزله ويشعر بالألم تجاه أوضاعه السيئة، جاء رجلان وسألاه عما إن كان يسكن هنا، وقام أحدهما بإعطائي مظروفًا وعرّف عن نفسه بـ”روبن هود”.

وقال: “أعتقد أنهم يراقبون أوضاعنا في الحي، رضي الله عنهم وبارك لهم”.

ووفي السياق، قول أونور كارا أولوك: “أعمل في تنظيف أماكن البناء وإلقاء الركام الناشئ عن الهدم والبناء، هكذا أحصل على قوت يومي وأشعر بضيق من العيش، وبينما أنا كذلك، أتى رجل وأعطاني مظروفًا من النقود، بورك وجزاه الله خيرا”.

وقال أوكتاي كوركونتش من الحي نفسه: “هذا الرجل كان في جبزا قبل شهر ونصف إلى شهرين كما شوهد في محطات التلفاز يقدم الخير للناس، وتمنيت من الله لو أنه يزور بربروس بـ يني صحرا، واستجاب الله دعائي”.

وأضاف “اتصل أخي وأخبرني أن هناك شخصًا يوزع المال لأهالي الحي، ودعوت الله أن يعطيه على قدر نيته ويصرف عنه البلاء ويبارك له في ماله وولده ويكثر من أمثاله”.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.