صحافية أعلنت عن اغتصابها من صحافي في اليابان تحصل على تعويض بـ”الملايين”

منحت محكمة في طوكيو يوم الأربعاء 3.3 مليون ين (30،375.55 دولار) كتعويض للصحفية شيوري إيتو، التي اتهمت المراسل الصحفي السابق نوريوكي ياماغوتشي  باغتصابها في واحدة من أكثر القضايا البارزة لحركة #MeToo في اليابان.

وأُمر ياماغوتشي، الذي أنكرت هذه الادعاءات، بدفع تعويض إلى إيتو البالغة من العمر 30 عامًا، والتي رفعت دعوى مدنية بعد أن رفض المدعون العامون توجيه الاتهامات فيما يتعلق بشكواها.

وسعت إيتو إلى الحصول على 11 مليون ين (100000 دولار) من ياماغوتشي، الصحفي الإذاعي السابق الذي له صلات وثيقة برئيس الوزراء شينزو آبي، مدعية أنه اغتصبها بعد دعوتها لتناول العشاء لمناقشة فرصة عمل في عام 2015.

وقاومت الدموع بينما كانت تتحدث عبر مكبرات الصوت إلى المراسلين والمؤيدين خارج المحكمة بعد صدور الحكم، قائلة إنها شعرت “بالامتنان”.

وأضافت “أنا سعيدة للغاية”.

ورفضت المحكمة دعوى مضادة من ياماغوتشي، الذي نفى هذه الادعاءات، وطلب تعويضاً قدره 130 مليون ين (1.2 مليون دولار) كتعويض من إتو.

في مؤتمر صحفي بعد عدة ساعات من إعلان المحكمة عن قراراتها، قال ياماغوتشي إنه لم يرتكب أي خطأ ويخطط للاستئناف.

وتصدرت الفتاة البالغة من العمر 30 عامًا عناوين الصحف في الداخل والخارج في عام 2017 عندما اتخذت خطوة نادرة في الإعلان عن الرأي العام مع مزاعم بأن ياماغوتشي اغتصبتها في بلد تكافح فيه حركة #MeToo ضد التحرش والاعتداء الجنسيين.

ورفعت اليابان مدة الحد الأدنى للسجن للمغتصبين من ثلاث إلى خمس سنوات ووسعت نطاق تعريف ضحايا الاعتداء الجنسي ليشمل الرجال لأول مرة في عام 2017.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.