مسؤول سعودي يهاجم أردوغان

هاجم سلمان الأنصاري رئيس ما يعرف “لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية” وهو أحد اللوبيات الضاغطة لصالح السعودية في الولايات المتحدة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمام البرلمان الأوروبي، ووصفه بـ”الخطر على العالم”.

وقال الأنصاري، في كلمة له أمام البرلمان الأوروبي، حضرها رؤساء دول ومسؤولون أوروبيون سابقون، “إن خطر أردوغان ليس فقط في ارتكاب مذابح ضد الأكراد، وليس فقط في قتل المدنيين شمال سوريا، ولا في بناء السدود التي تمنع تدفق المياه إلى نهر دجلة، أو في استغلال الظروف في ليبيا لتهديد قبرص واليونان ومصر، بل يكمن خطر أردوغان الحقيقي في تحريضه شبابنا في منطقة الشرق الأوسط على التطرف والكراهية للآخرين، وكذلك شبابكم المسلم في أوروبا وأمريكا حيث يتم تسميم عقولهم بالتطرف الديني” وفق وصفه.

وأضاف: “لقد بدأت علاقة أردوغان مع تنظيم الإخوان المسلمين منذ السبعينيات، فهو اليوم أكبر مؤيد لهم في أوروبا، وتنظيم الإخوان معروف بجهوده المستمرة من أجل توفير أرض خصبة للتطرف، حيث يفسدون عقول الشباب بالكراهية تجاه الدول نفسها التي يعيشون فيها”.

وأضاف: “إنه لا يمثل فقط خطراً واضحاً ومباشراً للأمن الإقليمي؛ بل للأمن الدولي أيضًا، فعلى الرغم من أنه نجح في خداع العالم لفترة من الزمن، إلا أنني واثق بأنكم لن تسمحوا له بالاستمرار في خداعه لكم” وفق قوله.

وختم حديثه أمام المشاركين باللغة الفرنسية وقال: “نحن نقف تضامنا معكم، ضد العدوان التركي”

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.