تقدمت 17 مركزًا في عام.. تركيا أفضل سابع دولة عالميًا للمغتربين!

احتلت تركيا المرتبة السابعة من بين أفضل عشر دول في العالم بالنسبة للمغتربين للعيش والعمل، وفقًا لمسح جديد أجراه بنك HSBC البريطاني.

وكجزء من التقرير السنوي لبنك إكسبرت إكسبلورر لعام 2019، تم مسح أكثر من 18000 من الوافدين الذين يعيشون في 163 دولة حول تجاربهم في الظروف السياسية والثقافية والاقتصادية للبلد الذي انتقلوا إليه.

ومن بين الوافدين في تركيا، ذكر 62 في المائة أن نوعية الحياة في الجمهورية تفوق نوعية بلدانهم الأصلية.

وقال أكثر من نصف الوافدين في تركيا – 60 في المائة – إن لديهم توازن جيد في العمل والحياة، حيث لديهم وقت كافٍ لحياتهم الخاصة وهواياتهم خارج العمل.

وعندما يتعلق الأمر بموضوع السلامة والأمن، أفاد 69 في المائة من المغتربين أنهم يشعرون بالأمان في تركيا وأن الأتراك مضيافون وودودون للأجانب الذين يعيشون أو يزورون البلاد.

أفضل 10 دول للمغتربين:

  1. سويسرا
  2. سنغافورة
  3. كندا
  4. اسبانيا
  5. نيوزيلندا
  6. استراليا
  7. تركيا
  8. المانيا
  9. الإمارات
  10. فيتنام

ويعتبر ترتيب تركيا في المركز السابع قفزة هائلة وهامة من تصنيفها في المرتبة 24 العام الماضي. ويأتي بعد سويسرا وسنغافورة وكندا وإسبانيا ونيوزيلندا وأستراليا.

ومع ذلك، احتلت تركيا المرتبة الأولى في الاستطلاع في فئتي “سهولة الاستقرار” و “الثقافية والانفتاح والترحيب”.

وتأتي نتائج الاستطلاع والارتفاع الحاد في صفوف تركيا وسط جهود البلاد لتحقيق أهدافها الخاصة بالرؤية 2023، التي ستحيي الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا الحديثة في أعقاب تفكك الإمبراطورية العثمانية.

وتتمثل بعض أهدافها الطموحة التي تعمل على تحقيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة في أن تكون من بين أكبر عشر اقتصادات في العالم، حيث يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 2.6 تريليون دولار، وتخفيض معدل البطالة إلى خمسة في المائة فقط، وجعل إسطنبول واحدة من أفضل المراكز المالية العالمية لتتناسب مع أمثال لندن وسنغافورة.

واعتبارا من العام الماضي، احتلت تركيا المركز السادس عشر في أكبر الاقتصادات في العالم وكانت سادس أكبر اقتصاد في أوروبا.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.