تورط 3 عناصر من الشرطة في عمليات تهريب عبر مطارات اسطنبول

اعتقلت قوات الأمن التركية ثلاثة من أفراد الشرطة أسهموا في تهريب مهاجرين عبر مطار اسطنبول الدولي ومطار صبيحة جوكتشان باسطنبول.

وضمن عمليات الاعتقال التي تنظمها شرطة مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بمديرية الأمن، اعتقل أفراد الشرطة مشتبهين من بينهم أفراد من الشرطة على خلفية مساعدتهم في دخول وخروج غير مشروعة لبعض المهاجرين الأجانب عبر نقاط الانتقال بواسطة مركبات الشرطة المدنية في مطاري اسطنبول وصبيحة.

وفي ظل التحقيقات الجارية تبين أنه تم تمرير بعض المهاجرين الأجانب من بلادهم إلى تركيا بحصولهم على تذاكر انتقالية من اسطنبول إلى بلاد أخرى للتمويه، وبعد وصولهم إلى مطار صبيحة يقوم موظفي الشرطة عزيز ك. وسيف د. في قسم الطيران الانتقالي بنقلهم بسيارة الشرطة المدنية دون المرور بنقاط تفتيش جوازات السفر، في اتفاق مسبق بينهم.

وفي سياق متصل، توصلت الشرطة إلى أن المشتبهين قاما بتهريب 23 أجنبيًا بنفس الطريقة خلال شهر وتسهيل عبورهم إلى تركيا.

كما تبين من خلال التحقيقات، أن موظف الشرطة المدعى تشاغري ك. والذي يعمل بأحد نقاط تفتيش جوازات السفر في مطار اسطنبول يقوم بدمغ دخول لبعض الأجانب وتزييف الجوازات التي تم دمغها بوضع صور لأشخاص آخرين، وتبين خروج أصحاب هذه الجوازات المزيفة إلى دول أوروبية مختلفة.

وفي سياق العمليات المستمرة والتي تنفذها شرطة مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بالتعاون مع أمن مطار اسطنبول وأفراد الأمن بمطار صبيحة، ألقت الشرطة القبض على عزيز ك. (49)، وسيف د. (37)، وتشاغري ك. (30)، وارسين أ. (32)، على ذمة التحقيق، بينما تم إطلاق سراح الأخير بعد إجراء أحكام الرقابة القضائية بحقه.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.