إمام أوغلو أوقف مشاريع هامة في إسطنبول

كشف رئيس بلدية منطقة أسانلار بولاية إسطنبول التركية، محمد توفيق غوكسو عن عدد من المشاريع التي تم تجميدها وتوقيفها من قبل رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو.

جاء ذلك وفق ما نشرته صحيفة “صباح” التركية، اليوم الاثنين، حول المشاريع المجمدة والبالغ نسبتها نحو 80% من مجمل عدد المشاريع في نطاق إسطنبول.

وقالت الصحيفة نقلا عن غوكسو، أنه “تم تعليق 70 إلى 80% من الاستثمارات الجارية والتي تبلغ قيمتها نحو 11 مليار دولار”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “إيقاف هذه المشاريع من قبل رئيس بلدية إسطنبول خسارة حقيقية للمدينة، لأنها تحتاج تنفيذ هذه المشاريع وادامتها”.

وعرضت الصحيفة صورت لبعض المشاريع المتوقفة، ومنها ساحة بيرم باشا وموقف السيارات التابع لها، وساحة باغجيلار وموقف السيارات التابع لها، والتي تم إيقافها من قبل بلدية إسطنبول، وقالت إنه “يوجد حاليا العديد من المشاريع المعلقة”.

وقالت الصحيفة نقلا عن غوكسو أيضا، إن “هناك مشكلة في العقلية أو طريقة وآلية التفكير المتبعة فيما يتعلق بأولويات إسطنبول، وإن لم يتم التغلب على هذه المشكلة، فأن هذه المشاريع لن تستمر”.

وأشارت الصحيفة إلى رفض أكرم إمام أوغلو لمشروع قناة إسطنبول قائلة إنه “لمن الجهل الوقوف ضد مشروع كمشروع (قناة إسطنبول)”.

وتابعت “لا يعطون الأولوية للمشاريع التي تطرح الرؤية المستقبلية لإسطنبول في الوقت الراهن، بل يريدون وضع خطط ومشاريع حول حياتهم المهنية”، في إشارة منها إلى “حزب الشعب الجمهوري” المعارض.

يذكر أن أكرم إمام أوغلو المنتمي إلى “حزب الشعب الجمهوري” المعارض، قام بإلغاء مشروع يهدف لمعالجة مياه الصرف الصحي بحجة أنه أمر غير ضروري.

وقام عقب توليه منصب رئاسة البلدية بعدة إجراءات، منها الفصل التعسفي لعمال بلديته، فضلا عن محاولاته الأخيرة لعرقلة مشروع “قناة إسطنبول” الأضخم في تركيا.

وطالت الكثير من الانتقادات أكرم إمام أوغلو، أبرزها غيابه المتكرر عن إسطنبول، وكثرة إجازاته وسفرياته منذ توليه منصبه وغيابه عن الاجتماعات الهامة في عدة مناسبات تعرضت فيها إسطنبول لكوراث زلزالية وفيضانية.

.

المصدر/ وكالة TR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.