افتتاح أسبوع المأكولات التركية في الرياض (صور)

افتتحت المدرسة التركية العالمية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة “أسبوع المأكولات التركية” لعام 2019-2020، بإشراف من وزارة التربية الوطنية التركية، وبشاركة جميع الطلاب والطالبات وذويهم، إضافة إلى أفراد من الجالية التركية.

ويقام “أسبوع المأكولات التركية” كل عام، بهدف نشر الوعي لدى الطلبة لقيمة استخدام المنتوجات التركية المحلية والوطنية، لأنها نابعة من التراث التركي الأصيل والمتميز.

وتضمنت الاحتفالية، إعداد طاولة مأكولات تجاوز طولها الـ 200 متر، في حديقة المدرسة تحتوي على أهم المأكولات التركية، والتي حضرها عشرات العائلات والأفراد من الجالية التركية، مما يعكس اهتمامهم وحرصهم للمحافظة على هوية المأكولات التركية، والمساهمة في نشرها عالميا.

وخلال كلمته، هنّأ المستشار التعليمي في السفارة التركية بالرياض، أبوبكر أيدن، الطلبة على مشاركتهم في هذا الاحتفال وانجاحه والمحافظة على الهوية الوطنية، من خلال الاهتمام بالتراث التركي العريق.

وتُحيي المدرسة التركية العالمية في الرياض، مناسبات عديدة، من خلال النّشاطات العلمية والثقافية التي تقدّمها للطّلاب، حيث أحيت، يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري، اليوم العالمي للّغة العربية، بحفل كبير حضره المستشار التعليمي للسّفارة التركية بالرياض، إضافة إلى ضيوف وأهالي الطلبة في الرياض.

وأّقيم الاحتفال تحت شعار “العربية لغتنا المشتركة”، للدلالة على قوة الروابط العربية التركية والتي تشكل اللغة العربية، كما رددت فرقة طلبة المدرسة خلال الحفل، النشيد الوطني السعودي حاملين علم السعودية إلى جانب علم بلدهم الأم تركيا.

كما شهد حفل الاحتفاء بلغة الضّاد، تقديم الطلبة الأتراك قصائد وكلمات باللغة العربية، إضافة إلى معرض الخط العربي والورشة الفنية التي شرح فيها الفنانون المشاركون أصول الخط العربي وتاريخه.

.

المصدر/ وكالةTR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.