سيكشف عنها أردوغان بعد أيام.. هذا عدد طلبات شراء السيارة التركية محلية الصنع في إسطنبول!

كشف مسؤول غرفة سيارات الأجرة في إسطنبول أيوب أكسو عن عدد الطلبات المقدمة لشراء السيارة التركية محلية الصنع من المدينة.

ومن المقرر أن يكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أول سيارة محلية الصنع في 27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأوضح أكسو أن المواطنين تقدموا بـ17 ألف طلب للحصول على السيارة محلية الصنع.

وأشار إلى أن مشروع السيارة محلية الصنع استمر فترة طويلة من الإجراءات التجريبية والأعمال المضنية، ومن المقرر أن يُكشف عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت إلى أن غرفة سيارات الأجرة في إسطنبول لديها 17 ألف و395 سيارة أجرة مرخصة، و50 ألف سائق، يمثلون 250 ألف فرد مع عائلاتهم.

وأشار إلى أنهم كقطاع خاص “متحمسون للغاية”، قائلًا: “كنا ننتظر مشروعًا كهذا منذ فترة طويلة، وبقدر ذلك الوعي الذي نتحرك به حتى الآن نستطيع نقل ركابنا الأعزاء بنفس الدرجة من الوعي والشفافية على متن سياراتنا المحلية”.

وأضاف “نحن لسنا بحاجة لرؤية السيارة المحلية، ومن الآن نقدم طلبنا لـ17 ألف سيارة”.

وأكد أهمية الإنتاج المحلي وتعزيز العلامات التجارية الخاصة بالسوق التركية، لما يحمل من سمعة لتركيا وإبراز قيمتها في العالم.

وتابع “نحن ندرك أن الطلب المحلي له أهمية حيوية في تشكيل هذه العلامات التجارية، ومع وجود حافز ضريبة الاستهلاك الخاص سنتمكن من تقديم خدمة ذات جودة أفضل لعملائنا وإتاحة نقلهم عبر سياراتنا المحلية”.

وأشار إلى أن “المشروع واحد من عدة مشاريع ضخمة نفذتها تركيا في السنوات الأخيرة”.

وقال إن استخدام السيارة المحلية على نطاق سيارات الأجرة في إسطنبول، خطوة جريئة لإعلان استقلالية الصناعات التركية، ويحمل أهمية كبيرة في التعريف بالسيارة الخاصة بتركيا على مستوى العالم.

وأضاف أكسو “كما أن سيارات الأجرة في إسطنبول تُقل نحو 80 ألف سائح يوميًا في موسم الذروة، وهذا كفيل بالترويج لسياراتنا المحلية ولبلادنا بأفضل طريقة”.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.