كيف يؤثر تعاقد ليفربول مع الياباني مينامينو على مستقبل صلاح؟!

مع إتمام نادي ليفربول صفقة التعاقد مع الياباني تاكومي مينامينو، تتساءل الجماهير عن تأثير هذه الصفقة على مستقبل النجم المصري محمد صلاح؟ وكيف ستؤثر على دوره في خطط المدرب الألماني يورغن كلوب؟

 

وأعلن متصدر الدوري الإنجليزي اليوم الخميس، وفق موقع “الجزيرة نت”، إتمام صفقة التعاقد مع مينامينو قادما من رد بول سالزبورغ النمساوي.

ولم يكشف ليفربول عن القيمة المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب (البالغ 24 عاما) يبلغ 9.3 ملايين دولار.

وخطف مينامينو أنظار المدرب يورغن كلوب خلال مواجهة ليفربول وسالسبورغ بدوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي 4-3 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويتميز اللاعب -الذي سجل 11 هدفا في 22 مباراة مع منتخب اليابان- بالقدرة على اللعب في كل المراكز الهجومية.

ووفقا لتقارير نشرتها مواقع متخصصة في متابعة نادي ليفربول، سيوفر اللاعب الجديد خيارات إضافية ليورغن كلوب في الهجوم، وستسمح له بمنح ثلاثي الهجوم المكون من صلاح والبرازيلي فرمينيو والسنغالي ساديو ماني فترات من الراحة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن اللاعب الياباني قد يمنح فرصة أكبر لصلاح من أجل التواجد في مركز قلب الهجوم الصريح، وهو المكان الذي أحرز منه العدد الأكبر من الأهداف.

ومع تواجد اللاعب الياباني في موقع صانع الألعاب خلف صلاح، ستتوفر فرص أكبر للنجم المصري من أجل استغلال قدراته المميزة في الإنهاء من أجل حسم مزيد من الفرص التي تتاح لليفربول.

وعلى المدى البعيد، تدخل صفقة الياباني مينامينو ضمن خطة مدروسة لبطل أوروبا تستهدف اكتشاف مواهب مميزة من دون الدخول في سباق لاستقطاب نجوم بمبالغ كبيرة.

وقد يفتح قدوم اللاعب الياباني الشاب الباب أمام ليفربول للتفكير في الاستماع للعروض المتعلقة بصلاح، وذلك بهدف الاستفادة من صفقة انتقاله وتكرار تجربة صفقة كوتينيو التي سمحت للنادي بالاستفادة من أموال استغلت في التعاقد مع الحارس أليسون بيكر والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.