الرئيس يتحدث عن المصنع الأول للمركبات التركية.. وما علاقة القوات المسلحة ؟

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، مراسم التعريف في المركبة “السيارة” التركية الأولى “محلية الصنع” في ولاية “كوجا إيلي” شمال غربي “الأناضول”.

وفقًا للمتابعة الآنية لموقع “تركيا الان” المحلي، لحفل افتتاح الرئيس لمراسم التعريف بالمركبة  فإنها ستعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل “.

وبحسب الرئيس فإن مصنع المركبات سيتم إنشاءه في منقطة “جامليك” في مدينة بورصة شمال غرب “الأناضول”.

كما كشف الرئيس في أول خطاباته حول المركبة التركية، أن مساحة مصنع المركبات ستكون مليون متر مكعب على أرض “القوات المسلحة ” في منطقة “جامليك” في بورصة.

أجزاء معروضة من قبل المجموعة التركية المصنعة للمركبة عبر موقع تويتر الاجتماعي

وكانت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع المركبات “السيارات” التركية المحلية، قد نشرت مساء أمس “قبل يوم واحد من مراسم التعريف بالمركبة”، مقطع فيديو قصير يكشف نظام عمل السيارة كهربائيًا، وصورة من قسمها الداخلي.

الفيديو الذي نشرته المجموعة عبر صفحتها على موقع تويتر، الخميس، يظهر ملامح النظام الكهربائي للسيارة المحلية لمدة 10 ثوان.

أمّا الصورة، فنشرتها أيضًا عبر الصفحة في تمام الساعة 14.53 بالتوقيت المحلي، في إشارة إلى عام 1453 الذي تم فيه فتح إسطنبول، على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.

وتضمنت الصورة مقود السيارة وجزء من التابلو والتصميم الداخلي، وقد لاقت باهتمام كبير من المتابعين وحصدت آلاف الاعجابات خلال دقائق قليلة.

وقالت المجموعة إنها ستكشف أجزاء جديدة من السيارة في الساعة 19.23 بالتوقيت المحلي، في إشارة إلى عام 1923 الذي تم فيه إعلان الجمهورية التركية.

المصدر| ترجمة تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.