بالفيديو| جمعة سوداء لـ”مُلاك قوارب بيع السمك” في “إمينونو”.. وهذا قرار المحكمة !

قضت بلدية إسطنبول اليوم الجمعة، على أحلام مُلاك قوارب بيع “المأكولات البحرية” أو ما تعرف بـ”إكميك بيلك” في منطقة “إمينونو” السياحية في مدينة إسطنبول، وذلك بعد قرار المحكمة الإدارية بإيقاف قرار وقف التنفيذ بإزالة القوارب.

ووفقًا لتقرير صحيفة “حريات” المحلية وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن المحكمة قررت رفض الطلب المقدم من مالك المركبة التي تحمل رقم 2 والذي طالب من خلاله بإيقاف عملية التنفيذ، فيما قرر مُلاك المركبة الأولى والثالثة الطعن في القرار الأخير والذي قضى الأسبوع الماضي بإزالة مركبتيهما.

وكانت بلدية إسطنبول قد قررت بتوجيهات من رئيسها أكرم إمام أوغلو قبل ثلاثة شهور من نهاية العام الجاري، إيقاف تجديد العقود لأصحاب قوارب “إكميك بيلك”، مما دفع أصحابها لرفع قضايا عدة منفصلة لإيقاف القرار.

وفي تفاصيل القضية، توضح الصحيفة التركية في تقريرها الذي ترجمته “تركيا الآن”، أن الدعوات استمرت في التنقل بين محاكم إسطنبول حتى صدور القرار القاضي بإزالة القوارب الثلاثة من منطقة “إمينونو” السياحية التابعة لبلدية الفاتح في مدينة إسطنبول مساء اليوم.

وبعد البت في القضية في قبل المحكمة الإدارية في إسطنبول، تتوقع الصحيفة في تقريرها بأن يبدأ مُلاك القوارب بإجراءات الإجلاء والإزالة.

وعقب هذا القرار الصادر لصالح بلدية إسطنبول، سيبدأ محامي مكتب حاكم منطقة “الفاتح” في تنفيذ القرار وإجلاء مراكب بيع “المأكولات البحرية”.

يذكر أن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، كشف منذ ما يزيد عن أسبوع التفاصيل الكاملة حول قرار إزالة قوارب بيع “المأكولات البحرية”.

وبرر أوغلو في تصريحات نقلتها الصحيفة ذاتها، قراراته لكافة الأتراك، لاسيما الغاضبين من قرار إزالة القوارب، وقال إنه جرى فهم الموضوع بشكل خاطئ.

وأكد أن البلدية لن تزيل هذه القوارب ولكنها بدأت مناقصات جديدة بعد انتهاء مدة “الاستئجار” القديمة لهذه الأماكن.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.