بالفيديو| الفضول يقتل الأتراك لمعرفة مشروع البلدية في طائرة “بيغاسوس”

قررت بلدية منطقة “يؤمرا” في مدينة طرابزون شمال شرق “الأناضول” مساء الاثنين، بصدد استثمار طائرة شركة “بيغاسوس” التي خرجت عن السيطرة أثناء هبوطها في مشروع يفيد المواطنين كافة.

وبالعودة لتفاصيل لحظات الهبوط التي وقعت في الثالث عشر من كانون الثاني/يناير من عام  2018، والتي أوردتها قناة “سي أن أن تركيا” وترجمتها “تركيا الآن” فإن الطائرة من طراز “بوينغ 737” ويبلغ طولها 35 مترًا و18 طنًا وخرجت عن “مضمار الهبوط في مطار طرابزون” بعد فقدان كابتن الطائرة السيطرة عليها.

وتجرى البلدية “يؤمرا” دراسة مشاريع مقترحة لا تحتاج لميزانية ضخمة، وذلك من أجل البدء في تنفيذها بعدما أعلنت شركة “بيغاسوس” تخليها عن الطائرة.

كما أن سكان “يؤمرا” يحاولون معرفة المشروع الذي تسعى البلدية لتنفيذه بشكل فضولي جدًا، لاسيما بعد منعهم من الدخول إليها خلال الفترة الماضية، وفق القناة.

ويظهر في الفيديو الذي عرضته قناة “سي أن أن تركيا” ثبيت الطائرة على بعد 25 مترًا بواسطة رافعات حديدة ضخمة.

من جانبه، قال عمدة منطقة “يؤمرا” عن حزب “الخير” “مصطفى شاراب” في تصريحات صحافية إن العديد من المشاريع مقترحة ولكن لم يتم التوافق على مشروع معين.

وحول تقييم البلدية للطائرة، يعتبر العمدة أن البلدية لا تملك وقتًا كافيًا الآن من أجل تقييم الطائرة، لافتًا إلى أن قرار التقييم يجب أن يكون مبكرًا.

كما تحدث بصراحة حول الميزانية التي تفكر البلدية بإنفاقها على مشروع الطائرة، قائلًا: “نحن لا نخطط لانفاق المال كثيرًا ولكن نحن في ورطة ويجب أن تخرج منها في نتيجة إيجابية”.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.