إغلاق طرقات رئيسية غدًا في إسطنبول

أعلنت شرطة المرور عن نيتها إغلاق طرقات رئيسية عدة أمام حركة المرور وذلك في إطار تحضيراتها لاحتفالات “رأس السنة الميلادية” 2020 في مدينة إسطنبول.

ووفقًا للمعلومات الواردة من قسم “الترجمة” في وكالة “تركيا الآن”، فإن جميع الطرقات المؤدية لشارع “الاستقلال” من منطقة “بيوغلو” بإسطنبول ستغلق غدًا الثلاثاء الساعة الثانية ظهرًا.

كما أوضحت الشرطة في بيانها الوارد من وكالة “دوغان”، أن عناصرها ستبدأ غدًا الساعة الثالثة بإغلاق طرقات عدة في منطقة “بشكتاش” وذلك لتسهيل حركة المرور باتجاه ميدان “تقسييم”، كما ستشهد منطقة “شيشلي” إغلاق بعض طرقات عدة بدءًا من الساعة الرابعة.

وفيما يتعلّق بالجانب الآسيوي من إسطنبول، فأن البلدية قررت إغلاق الطرقات في منطقة “قاضي كوي” لأهميتها السياحية وذلك بدءًا من الساعة الرابعة.

وتقول الشرطة إنها تنوي تسهيل حركة السياح والمقيميين في مدينة إسطنبول عن طريق نشر كوادر عدة من شرطة المرور أمام مداخل هذه الطرقات المغلقة.

ومع اقتراب احتفالات “رأس السنة الميلادية”، تزداد مدينة إسطنبول وميادينها جمالاً وبهاءً، عبر تزيينها بأضواء وأشجار أعياد الميلاد والزهور.

وبدأ مئات الآلاف من السياح من كلا القارتين، الأسيوية والأوروبية، بالاحتشاد في المدينة الساحرة، للاحتفال بوداع 2019 وحلول2020.

ويتركز حضور السياح في الأماكن العامة، كميادين: تقسيم الشهير، وقاضي كوي، وليفنت، وبشكطاش، وغيرها من الأماكن التي يلتقي فيها السائح الشرقي والغربي.

وما أن يحل ديسمبر/ كانون الثاني، حتى تبدأ الفنادق والشقق الفندقية بالمدينة الساحرة، وحجوزات الطيران بامتلاء مقاعدها وأماكنها، تجهيزاً لاستقبال السياح من كل حدب وصوب.

كما تشهد المراكز التجارية والمحال والمطاعم والماركات العالمية، والتي تتزين بشجرة عيد الميلاد، تخفيضات كبيرة للأسعار، لتشجيع السياح على الشراء.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.