“العدالة والتنمية” التركي يعلّق على تبنّي “الشباب” هجوم مقديشو الإرهابي

علّق متحدث حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، على هجوم مقديشو الإرهابي، عقب تبنيه من قبل حركة الشباب.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على “تويتر”، الثلاثاء، حيث تطرق الى الهجوم الانتحاري في مقديشو، السبت الماضي.

وأضاف جليك: “تنظيم القاعدة وذراعها حركة الشباب، كلاهما من التنظيمات الإرهابية التي ارتكبت أكبر جريمة بحق الإنسانية والمسلمين”.

ولفت أنه “من الواضح للعيان أن هذه المنظمات بكياناتها وأنشطتها تهدد الإنسانية، وتستهدف مستقبل الشعب الصومالي”.

وحذر جليك، الدول التي تستخدم منظمات إرهابية مثل حركة الشباب لتحقيق مخططات خبيثة، وأضاف: “ستدرك تلك الدول لاحقا أنها تضر نفسها عبر هذه العلاقات القذرة التي تقيمها معها”.

وأفاد أنه لا يمكن اجتثاث الإرهاب من جذوره بدون خوض كفاح ضده، مشيرًا إلى أن “النضال المشروع الذي تخوضه تركيا ضد الإرهاب هو كفاح من أجل الإنسانية”.

ولفت جليك، إلى أنه لن يتمكن أي تنظيم إرهابي مهما كانت هوية الجهات التي تدعمه، من ثني عزيمة بلاده عن كفاحها المشروع ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن “الإنسانية هي التي ستخسر في حال لم يتم القضاء على الإرهاب”، مؤكدًا أن بلاده ستواصل بكل عزيمة وإصرار حربها ضد جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز بينها.

وأضاف جليك، “ندعو أصدقاءنا وحلفاءنا إلى التضامن والتعاون مع تركيا في كفاحها المشروع ضد الإرهاب”.

وأمس الإثنين، أعلنت حركة “الشباب” المسلحة بالصومال، مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع بالعاصمة مقديشو السبت، وأودى بحياة نحو 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.

ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد “حركة الشباب”، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم “القاعدة”، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

.

المصدر/ A,A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.