بالفيديو| “يا طبطب ودلع”.. الإيرانيون يفضلون “نانسي” والرقص الشرقي في الحفلات التركية

للعام التالي على التوالي يفضل آلاف السياح الإيرانيين الدخول للسنة الميلادية الجديد 2020، بوابة مدينة “فان” شرق “الأناضول”.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن 10 آلاف إيراني دخلوا للجمهورية التركية من خلال المنفذ البري “كابي كوي” في منطقة “سراي” على الحدود التركية الإيرانية.

ومنذ صباح أمس الثلاثاء “آخر يوم في عام 2019″، تجول المئات من الإيرانيين في أسواق “فان”، فيما فضل آخرون مشاهدة الطبيعة التركية الخلابة.

وتتميز الحفلات الإيرانية باقترابها من الطابع الشرقي، حيث يفضل غالبية الإيرانيين مشاهدة فنانة استعراضية “راقصة شرقية” على أنغام الأغنية العربية.

ويبدو أن الصحافة التركية مهتمة كثيرًا بـ”الحفلات الإيرانية” حيث خصصت غالبية وسائل الإعلام، كوادر لتصوير مقتطفات من الحفلات “رأس السنة” للإيرانيين، بالإضافة إلى لحظات تسوقهم في أسواق مدينة “فان”.

وتفيد البيانات الاقتصادية عشية رأس السنة لمدينة “فان” إن الفنادق إِمْتلأَتْ بالسياح الإيرانيين بنسبة90%، كما أن المناطق الطبيعية والأماكن الترفيهية فاضت بالسياح.

وتمنى السياح في مقابلات عدة ترجمتها “تركيا الآن” بأن يكون العام الجاري 2020 مليء بالسلام والرخاء لتركيا ولإيران وللجميع محبي السلام حول العالم.

إلى ذلك، فإن الأجهزة الأمنية أعلنت أنها نشرت  2,500 فردًا من الشرطة، بالإضافة إلى و 5,000 من الدرك في المدينة لتأمين وسلامة حركة السياح.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.