فاجعة في أنقرة.. حريق مخيف وروايات مفزعة عن الضحايا

أفادت مصادر طبية بوفاة أربعة أشخاص جراء حريق اندلع في الطابق الأرضي من مبنى يقع في محافظة ألتن داغ بمدينة أنقرة.

وأوضحت المصادر أنه تم التعرف على هويات الأربعة الذين قضوا في الحادث، وتبين أن أحدهم جارٌ لهم في الطابق العلوي هرع لإنقاذهم.

ووفق شهود عيان فإن أحد الشبان خرج إلى النافذة يستنجد بالمواطنين لإنقاذه وهو يصرخ: “أصدقائي ماتوا، أنقذوني رجاء”، بينما كانت ألسنة اللهب تتصاعد من داخل الشقة.

وأشارت المصادر إلى أن ثمانية أشخاص أصيبوا بحالة اختناق إثر النيران المشتعلة، كانت حالة أربعة منهم خطرة.

وبحسب المعلومات الواردة؛ نشب الحريق في ساعات صباح اليوم لأسباب لم تتبين بعد، في شارع رقم 439 بحي قرابورتشيك بالمحافظة.

وسارع الجيران، وفق ترجمة “تركيا الآن”، لإبلاغ قسم الطوارئ بالحريق وسط نداءات وأصوات استغاثات أهل البيت المحترق، بينما ذهب آخرون لإخبار باقي سكان المبنى تحسبا لحدوث نتائج سلبية.

وأُعلنت حالة الطوارئ في المبنى وهرع سكانه إلى الشرفات انتظارا لطواقم الإطفاء، بينما هب آخرون لنجدة جيرانهم الذين يواجهون الدخان المتصاعد وألسنة النيران وحالة من الهلع مع حدوث أصوات انفجارات بسيطة داخل البيت الذي استسلم للهب.

ومع وصول مركبات الإطفاء تمت السيطرة على الحريق، واستطاعت فرق الإنقاذ إخراج المحاصرين في المنزل، وتبين وفاة ثلاثة، بينما نقل الرابع للمستشفى إلا أنه لحق بهم على الرغم من التدخلات الطبية والعمليات الحثيثة لإنقاذه.

وتبين أن سميح أكتاش الذي كان يعزم الذهاب للخدمة العسكرية بعد 15 يوما، من بين المتوفين.

والمتوفون إلى جانب أكتاش هم صديقيه سيف جونغور، وناجي جانكورتران، وجارهم رحمي يوزغات.

وبعد إجراء التحريات بشأن الكشف عن أسباب الحريق، عزت فرق البحث الأسباب إلى احتمال نشوبه بسبب موقد كهربائي يستخدم بغرض التدفئة.

وكشف تسلسل الأحداث أن أكتاش ذهب مع رفاقه إلى بيت جده حوالي الساعة 04.00 بعد الانتهاء من احتفالات رأس السنة التي شارك فيها بمحافظة مامك دون إبلاغ أهله بذهابه.

 

وتبين أن يوزغات قضى بينما فزع لنجدة جيرانه على إثر أصوات الاستغاثة التي سمعها، بينما لم يتمكن من الدخول للمنزل بسبب كثافة أعمدة الدخان المتصاعدة التي تسببت في اختناقه، وحاول الزحف للخروج من المنزل إلى أنه لقي حتفه أمام الباب.

واستيقظ أمرا دوغان في المبنى المجاور، على أصوات المستغيثين وضجة شديدة حوالي الساعة 05.30، وهرع لإيقاظ الجيران في الطابق العلوي من المبنى المشتعل.

وتلقى ذوو الضحايا الأخبار الأليمة مع بزوغ الفجر وسط حالة من الهستيريا والدموع الغزيرة.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.