أول تعليق من الحكومة الليبية على قرار البرلمان التركي

علقت الحكومة الليبية مساء الخميس، للمرة الأولى على موافقة البرلمان التركي بإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.

ووفقًا لما أوردته قناة “سي أن أن تركيا”، وما ترجمته “تركيا الآن” فإن وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة عبر خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية التركي، عن امتنانه للبرلمان وذلك لاعتماده طلب الرئاسة التركية بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

كما شكر سيالة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو بالإضافة للحكومة التركية، وذلك ردًا على اقتراحهم إرسال القوات العسكرية لتركيا.

من الجدير ذكره أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الخميس، بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان التطورات الأخيرة في ليبيا وسوريا، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي بالأغلبية على طلب الرئاسة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

ووفقًا للمعلومات الواردة بشكل عاجل من وكالة “دوغان” المحلية والتي ترجمتها “تركيا الآن” فإن ترمب وأردوغان بحثا هاتفيًا تقرير التطورات الأخيرة في ليبيا.

يشار إلى أن البرلمان التركي وافق قبل مساء اليوم الخميس، على مذكرة تفويض تسمح للرئاسة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، لدعم حكومة الوفاق، وهو قرار نددت به مصر على الفور.

وجاءت الموافقة بأغلبية 325 صوتا مقابل 184 صوتا معارضا، وستتيح مذكرة التفويض للرئاسة لمدة عام قابل للتجديد تقديم دعم متنوع، بما يشمل إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، لدعم حكومة الوفاق في مواجهة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

تعليق 1
  1. ALSHAREEF HAMZAH يقول

    شكرا لكم جميعا . شكرا سعادة الرئيس اردوغان . شكرا لجنودكم المؤمنين كتب الله اجركم جميعا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.