صور: منظر مثير للدهشة على الطريق السريع في ملاطيا.. ما هذا الشيء الضخم!

أثار مرور شاحنة تحمل هيكلا ضخما بوزن 30 طن، دهشة المارين على الطريق من ملاطيا إلى طرابزون في تركيا.

وتبين أن الشاحنة خرجت إلى الطريق لإيصال الهيكل الضخم الذي يتكون من خلايا تعمل بالبخار تم تصنيعها في ملاطيا، إلى محطة لتوليد الكهرباء في طرابزون.

وحظرت الجهات المختصة سير الشاحنة على الطريق ليلا لأغراض أمنية، وقطعت مسافة 248 كيلومتر خلال يومين، وصولا إلى مدينة سيفاس.

ومع وصول الشاحنة إلى مدينة سيفاس، تحركت الشاحنة في طريقها إلى طرابزون في ساعات الصباح الأولى، وأذهل المنظر المحيطين من المارة على الطريق طوال الرحلة، وسط فضول لمعرفة ماهية هذا الهيكل الضخم الذي كان عرضه 5 أمتار و80 سم، وارتفاعه 4 أمتار و30 سم، وطوله 17 متر، ووزنه يعادل 30 طن تقريبا.

ويتوقع وصول الشاحنة إلى طرابزون يوم الأحد، وهي تقل الهيكل الضخم بحرص شديد، إذ يغطى عرضه مسلكين من الطريق أثناء مروره، ما تسبب بعرقلة حركة المرور، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وفي سياق الموضوع، يوضح سليم دونماز، سائق الشاحنة، أن مهمته تقضي إيصال محطة كهرباء بيولوجية إلى بلدية طرابزون، وهي تعتمد على توليد الكهرباء من النفايات.

وأشار إلى أنه توجد قطعة أخرى جانبية مع هذا الهيكل، مما يرفع وزن المنصة كاملة هو 110 طن، ومن الصعب نقلها معا لأنها تعيق حركة المرور.

وقال: “نحن نسير على الطريق بتنظيم من أشخاص آخرين يكشفون لنا الطريق عبر التواصل بالمحمول، وقانونيا يُمنع تحرك الشاحنة ليلا تجنبا لحوادث المرور”.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.