يوم تاريخي في البرلمان التركي.. وكليجدار اوغلو يتحدى اردوغان

في الوقت الذي تستمر فيه جلسة البرلمان التركي مناقشة مذكرة ارسال تركيا جنودها الى ليبيا٬ دعا زعيم حزب الشعب الجمهوي المعارض كمال كليجدار اوغلو الامم المتحدة لارسال القوات التابعة لها الى ليبيا على وجه السرعة.

جاء ذلك في تغريد لكليجدار اوغلو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها موقع تركيا الان

وقال كليجدار اوغلو : «من أجل إنهاء الحرب الأهلية بليبيا، ووقف سيل الدماء هناك، يجب إرسال قوة من الأمم المتحدة لحفظ السلام إلى المنطقة دون تأخير. ويجب إظهار كافة الجهود السياسية في هذا الاتجاه».

ويناقش البرلمان التركي في جلسة استثنائية وصفت بالتاريخية، الخميس، مذكرة رئاسية تطلب تفويضا بإرسال قوات إلى ليبيا، وسط ترقب للتصويت على المذكرة.

وذيلت المذكرة بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، وتأتي بموجب طلب من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، وبعد أن وقّع الجانبان مذكرة تفاهم أمنية وعسكرية وأخرى لترسيم الحدود البحرية، قبل نحو شهر.

ويتوقع أن تنال المذكرة مصادقة البرلمان، إذ يدعمها حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يمتلك 290 مقعدا من أصل 600، إضافة إلى حليفة “الحركة القومية” (49 مقعدا).

وصباح الخميس، أعلن حزب السعادة المعارض (مقعدان) عزمه على التصويت لصالح الخطوة، فيما أعلن حزب “الجيد” (39 مقعدا) عزمه الرفض.

وكان “الشعب الجمهوري” (140 مقعدا)، أهم أحزاب المعارضة، قد أعلن، الاثنين، أنه “ينظر بسلبية” للمذكرة، وذلك عقب استقبال زعيمه، كمال قليجدار أوغلو، وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، الذي كان في جولة لإطلاع الأحزاب على تفاصيل الخطوة.

المصدر: تركيا الان

2 تعليقات
  1. مجد يقول

    لماذا يضع السفاح اوردغان أنفه في طيز العرب نحن العرب نكره كلشي تركي قذر اذهبوا إلى مزبله التاريخ

  2. مجد يقول

    لماذا يضع السفاح اوردغان أنفه في طيز العرب نحن العرب نكره كلشي تركي قذر اذهبوا إلى مزبله التاريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.