بالفيديو| المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني يبكي على “الهواء مباشرة”

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا للمتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف أثناء بكاءه على الهواء “مباشرة”.

وقال المتحدث شريف خلال المقابلة مباشرة مع قناة “خبر الإيرانية” إن: فرحة الولايات المتحدة وإسرائيل ستتحول إلى حداد.

ولم يستطع شريف استكمال دقائق من اللقاء حتى بدأ في البكاء أمام ملايين المتابعين.

يذكر أن المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” قرر تعيين إسماعيل قاني قائدًا جديدًا لـ”فيلق القدس”، وذلك بعد ساعات من مقتل اللواء الإيراني “قاسم سليماني” في ضربة أميركية قرب مطار بغداد في العراق فجر الليلة.

ووفقًا لما أوردته قناة “سي أن أن تركيا” وما ترجمته “تركيا الآن” اليوم الجمعة، فإن كياني وهو النائب السابق للواء قاسم سليمان لقيادة “فيلق القدس”.

يذكر أن السفير الإيراني في بغداد “إيرج مسجدي”، قال إن عملية قتل اللواء الإيراني قاسم سليماني، تمت قرابة فجر الجمعة. وفي حديثه للقناة الرسمية الإيرانية، أشار مسجدي إلى أنّ عملية اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي تمت بهجوم صاروخي أميركي واستهدف الموكب أثناء توجهه من مطار بغداد إلى مركز العاصمة بغداد. مؤكدا مقتل 10 أشخاص في الهجوم.

وفجر الجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

واتهمت الوزارة سليماني في بيان بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

يذكر أن “فيلق القدس” تنظيم عسكري مسلح تابع للحرس الثوري الإيراني، تأسس مع نهاية الحرب العراقية الإيرانية.

وضم التنظيم تشكيلات عسكرية كلّفت بالإشراف على العمليات الخارجية، اشتهر برئيسه قاسم سليماني وقاتل في دول عربية مختلفة في مقدمتها سوريا والعراق.

 

المصدر| ترجمة “تركيا الآن” / بيان للمرشد الإيراني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.