تركيا تُعلن عن تحييد أكثر من 200 إرهابي

قال نائب وزير الداخلية إسماعيل كاتاكلي إن تركيا حيّدت أكثر من 200 إرهابي خلال عمليات مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج في ديسمبر الماضي.

وأوضح كاتاكلي أن قوات الأمن التركية حيّدت 144 إرهابيًا من وحدات حماية الشعب الكردستاني، بمن فيهم واحد على القائمة البرتقالية وثلاثة في القائمة الرمادية  أثناء عملية كيران في جنوب شرق البلاد، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وتنقسم القائمة إلى خمس فئات مرمزة بالألوان، باللون الأحمر هو الأكثر طلبًا، تليها الأزرق والأخضر والبرتقالي والرمادي.

غالبًا ما تستخدم السلطات كلمة “تحييد” في التصريحات لتدل على أن الإرهابيين المعنيين استسلموا أو قُتلوا أو أسروا.

وقال كاتاكلي إنه تم تحييد 211 إرهابياً خلال العمليات الشهر الماضي وأن عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم في ازدياد.

وعاد أكثر من 300 ألف سوري إلى بلادهم بعد عمليات مكافحة الإرهاب التي أطلقتها تركيا في شمالي سوريا خلال السنوات الماضية، من أصل نحو 3.5 مليون سوري في تركيا.

وبعد عمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات لمكافحة الإرهاب، أطلقت تركيا عملية نبع السلام في 9 أكتوبر / تشرين الأول للقضاء على إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية / حزب العمال الكردستاني من شمال سوريا شرق نهر الفرات لتأمين حدود تركيا، والمساعدة في العودة الآمنة للاجئين السوريين وضمان سلامة الأراضي السورية.

وترغب أنقرة في انسحاب إرهابيي وحدات حماية الشعب / حزب العمال الكردستاني من المنطقة حتى يمكن إنشاء منطقة آمنة لتمهيد الطريق لعودة آمنة لنحو مليوني لاجئ.

وفي 22 أكتوبر، توصلت أنقرة وموسكو إلى اتفاق يقضي بانسحاب إرهابيي YPG / PKK 30 كيلومتراً (18.6 ميلاً) جنوب الحدود التركية مع سوريا، فيما تقوم قوات تركية وروسية بدوريات مشتركة هناك.

وفي حملته الإرهابية التي استمرت أكثر من 30 عامًا ضد تركيا، كان حزب العمال الكردستاني- المدرج كمنظمة إرهابية من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي- مسؤولاً عن مقتل 40.000 شخص ، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.