كليجدار اوغلو يحذر اردوغان من “نار الشرق الاوسط”

جدد زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار اوغلو٬ طلبه للرئيس اردوغان بعدم ارسال قوت تركية الى ليبيا

وقال زعيم المعارضة التركية٬ اليوم السبت خلال لقاء صحفي، برفقة نائب رئيس الحزب فايق أوزتراك، ونائب رئيس الكتلة الحزبية عن الحزب أنجين أوزكوتش، تابعه موقع تركيا الان٬ «يجب أن تتقدم تركيا بطلب للأمم المتحدة، وتطالب بتشكيل قوات حفظ السلام في ليبيا. هذا أصح شيء للفعل. إذا تولت الأمم المتحدة الأمر، سيتم تجنب النزاعات الحادة».

وهاجم سياسة تركيا الخارجية  قائلا «ماذا سيحدث؟ توجد سياسة خارجية ليس لها تبصر وسياسة خارجية لا ترى ما بعد 3 خطوات، أتمنى لو يخبر أحدهم أردوغان كيف يلعب الشطرنج، وماذا يحدث بعد ثلاث خطوات؟».

وحول مقتل قائد «فيلق القدس» الإيراني، قاسم سليماني، قال كليجدار اوغلو «إن مقتل الجنرال الإيراني من قبل أمريكا، قد يكون بداية لمشكلات جديدة وكبيرة في الشرق الأوسط. وكل حادثة في الشرق الأوسط ستؤثر على تركيا. ونحن نتوقع من أردوغان، أن يتخذ موقفًا اعتداليًا في سياسات الشرق الأوسط، وأن يُبعد تركيا عن نار الشرق الأوسط».

وأكد زعيم المعارضة التركية أن جدول أعمال تركيا الحقيقي هو الاقتصاد، وأنه يوجد في المطابخ التركية حريق، على حد قوله وأنه يوجد ملايين العائلات تفكر كيف سنصل إلى بداية الشهر “في اشارة الى انتظار الراتب” .

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.