تجدد الغارات على السفارة الأميركية في بغداد.. وإيران تعود لـ”تخصيب اليورانيوم”

0 2٬384

تجددت الغارات على السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية “بغداد” دون الإعلان عن وقوع الإصابات أو أضرار في الممتلكات، وذلك بعد إعلان عودتها لـ”تخصيب اليورانيوم”.

وفقًا لما ترجمته وكالة “تركيا الآن” نقلًا عن صحيفة “نيويورك تايم” الأميركية، فإن السفارة استهدفت بقذائف “هاون”، مما دفع السلطات لإطلاق صفارات الإنذار.

ويعد هذا الاستهداف الثاني للمنطقة الخضراء، حيث استهدفت أمس إلى جانب أكبر القواعد الجوية الأمريكية في الموصل شمالي العراق.

من جابنها، أوردت هيئة الإذاعة البريطانية نبًا يفيد بأن إيران أعلنت أنها لن تلتزم بأي قيود فرضت عليها في الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015.

وقال المجلس الوزراء الإيراني في طهران إننا لم نعد نلاحظ القيود المفروضة على قدراتنا من أجل “تخصيب اليورانيوم” أو البحث والتطوير.

يذكر أن السفير الإيراني في العاصمة العراقية إيرج مسجدي أكد مقتل اللواء قاسم سليماني في ضربة أميركية قرب مطار بغداد في العراق فجر الجمعة الماضية.

وفي حديثه للقناة الرسمية الإيرانية، أشار مسجدي إلى أنّ عملية اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي تمت بهجوم صاروخي أميركي واستهدف الموكب أثناء توجهه من مطار بغداد إلى مركز العاصمة بغداد. مؤكدا مقتل 10 أشخاص في الهجوم.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن” / صحيفة يديعوت أحرنوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.