زيادة أجور مواقف السيارات في إسطنبول

دخلت زيادة أجور مواقف السيارات في إسطنبول حيّز التنفيذ، وبلغت نسبتها في بعض المناطق نحو 40 بالمئة.

 

وكان قد اتخذت بلدية إسطنبول الكبرى، بإدارة حزب الشعب الجمهوري المعارض، قراراً يقضي برفع أجور مواقف السيارات “İSPARK” بنسبة 15 بالمئة، خلال شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي.

 

وقالت صحيفة “سوزجو”، إن زيادة الرسوم دخلت مؤخراً حيّز التنفيذ بمعدّل يقارب 40 بالمئة في بعض المواقف.

 

وأضافت أن أجور اليوم بأكمله في موقف “قزلجشمه مرمراي” ارتفعت من 8 إلى 11 ليرة، وارتفعت في موقف كاديكوي المقابل لمؤسسة البريد إلى 20 ليرة.

 

أما في موقف “ماسلاك” بقضاء سراير، فقد ارتفعت أجور الساعة الواحدة من 8 إلى 10 ليرات، وأجور اليوم بأكمله من 17 إلى 18 ليرة تركية.

 

وكانت قد حددت البلدية المعارضة في الـ 19 من شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي قيمة الزيادة بنسبة 15 بالمئة.

 

وأضافت أن أجور المواقف المغلقة الواقعة في الأقضية المصنفة كمنطقة أولى (أدالار، وأتاشهير، وبايكوز، وجشمه كوي، وكاديكوي، وكارتال، ومالتبه، وبنديك، وسنجكتبه، وسلطان بيلي، وشيله، وتوزلا، وعمرانية، وأوسكودار) ارتفعت من 11 إلى 12.5 ليرة تركية للساعة الأولى.

 

كما ارتفعت أجور المواقف المغلقة في المنطقة الثانية (بايرام باشا، وبشكتاش، وبيه أوغلو، وإسنلر، وأيوب، وفاتح، وغازي عثمان باشا، وكاغيت هانه، وسراير، وسلطان غازي، وشيشلي، وزيتون بورنو) من 8 إلى 9 ليرات للساعة الأولى.

 

وارتفعت أيضاً أجور المواقف المكشوفة في المنطقة الأولى من 8 إلى 9 ليرات، والمنطقة الثانية من 11 إلى 13 ليرة تركية.

 

كما ارتفعت أجور المواقف الجانبية في المنطقة الأولى من 12 إلى 14 ليرة، والمنطقة الثانية من 8 إلى 9 ليرات أيضاً، بحسب ما أعلنت عنه البلدية.

 

 

المصدر/ jisrturk

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.