بروفسور تركي يتحدث بحذر عن أكثر الملفات تعقيدًا.. “التسمم المنزلي” وأسبابه !

كشف بروفسور تركي مختص في الطب الباطني صباح اليوم الاثنين، عن أسباب انتشار ظاهرة تسمم الأطعمة في منازل المواطنين الأتراك.

وأصدرت إحصائية رسمية العام الماضي تفيد بأعداد المصابين في التسمم، كما أن هناك تقارير عن أعداد الحالات الشهرية من وزارة الصحة، ولكن دون التطرق للحلول الجذرية.

وفي رده على أسباب انتشار هذه الظاهرة، يُجيب البروفسور التركي “جينس ادريم” عن ذلك، بالقول إن: المنزل “سيدة وربة المنزل” لا تولي اهتمامًا لازمًا على الرغم من قدرته على ذلك، لاسيما عندما يتم تخزين المعلبات المنزلة.

ويرى البروفسور خلال حديثه في تقرير لقناة “سي أن أن تركيا”، ترجمته “تركيا الآن”، بأن حالات التسمم تتزايد عندما يتم استخدام ما تم تخزينه، مما يسبب “التسمم”.

وطالب البروفسور بضرورة الانتباه جيدًا أثناء عملية تخزين الأطعمة، حتى عندما يتم استخدامه يكون جميع أفراد الأسرة في حالة صحية ممتازة.

يشار إلى أن وزارة الصحة التركية أعلنت عن إصابة 220 ألف شخص بحالات تسمم خلال العام الماضي، نتيجة إما لتناول وجبات فاسدة أو علاجات غير مناسبة أو أدوات تنظيف وغير ذلك.

ويعمل المركز منذ عام 1998، وظيفته الرئيسية هي توجيه الأطباء للأشخاص الذين يصابون بحالات التسمم. ويقدم خدمات استشارية على مدار الساعة يوميًا ويضم فريق من 36 شخصًا، من بينهم 8 أطباء و5 صيادلة و 13 مستشارًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.