بالفيديو| امام أوغلو يناقض نفسه ويضعها في مأزق على الهواء مباشرة

ناقض رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو الليلة الماضية، نفسه خلال برنامج “نبض تركيا” الذي بث، عبر قناة “خبر ترك”  وتابعه موقع تركيا الان ٬بمشاركة مختصين ومجموعة من الصحافيين.

وكان أوغلو قد أكد في تصريحات سابقة أن مشروع “قناة إسطنبول”، سيؤدي إلى زلزال محتمل في إسطنبول، إلا أنه ناقض نفسه في حديثه عن المشروع خلال البرنامج مساء أمس .

وما أحرج رئيس البلدية، اتصال مقدمة البرنامج بالبروفيسور التركي المختص بالزلازل “جلال شانغور” والذي أكد أن مشروع القناة لن تؤدي إلى زلزال ولن يكون لها أي تأثير.

وما أن خرج أوغلو من التناقض السابق حتى سقط بأخر جديد، حيث دعا أثناء البرنامج لاستفتاء شعبي قبل البدء بتنفيذ “قناة إسطنبول”، لكنه نفى ذلك بعد سؤاله من قبل المقدمة: هل الاستفتاء سيحل هذه المشكلة !؟، فما كان من أوغلو إلا الرد: ” لا، لن يحل الاستفتاء المشكلة وسنواصل المحاربة حتى تحقيق نضالنا القانوني”.

يذكر أن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو هاجم ليلة الأربعاء الماضية مشروع “قناة إسطنبول” الشبيه الاصطناعي لمضيق “البوسفور”، معتبرًا أن “إسطنبول” ليست بحاجة إلى مشاريع مثل القناة الجديدة، لاسيما وأنها تعاني من مشاكل اقتصادية وفقر وبطالة بين الشباب.

وقال إن: “حزبه لن يوقف الدفاع عن فكرته التي يؤمن بها، وسيواصل كفاحه حتى إيقاف مشروع “قناة إسطنبول” الذي يستنزف ميزانية الدولة في ظل تردي الحد الأدنى للأجور في العام 2020″، على حد قوله.

المصدر| ترجمة “تركيا الآن”.

2 تعليقات
  1. Mazen يقول

    هو خايف ان الاحتفال بافتتاح المشروع حيكون عرس اقتصادى سياسى لاردغان قبل الانتخابات القادمه حيغطى عليه

  2. عبد الله يقول

    أمام أوغلو اذهب الي الجحيم لا ولن تقدر ان تنجح في حربك علي سلطان الاسلام السيد رجب طيب اردوغان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.