حصيلة الألغام والعبوات الناسفة التي دمّرتها تركيا في شمالي سوريا

ذكرت وزارة الدفاع التركية يوم الخميس أن قوات الأمن التركية دمرت 891 لغمًا و1660 عبوة ناسفة في شمالي سوريا داخل منطقة عملياتها الأخيرة لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقالت الوزارة عبر تويتر: “يواصل الكوماندوز لدينا تطهير الألغام/ العبوات الناسفة المفخخة بدقة التي نصبها إرهابيو حزب العمال الكردستاني/ قوات حماية الشعب الكردية الذين يشكلون خطراً كبيراً على الجنود والمدنيين في منطقة عملية ربيع السلام. حتى الآن، تم التعرف على 1،660 عبوة ناسفة و891 لغماً وتم التخلص منها بطريقة خاضعة للرقابة”، وفق ترجمة تركيا الآن.

ومنذ عام 2016، أطلقت تركيا ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها إلى شمال سوريا لمنع تشكيل ممر إرهابي هناك: عمليات درع الفرات (2016)، غصن الزيتون (2018)، نبع السلام )2019(.

وأطلقت تركيا في 9 أكتوبر عملية “نبع السلام” للقضاء على إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني من شمالي سوريا شرق نهر الفرات من أجل تأمين حدود تركيا، والمساعدة في عودة اللاجئين السوريين بأمان وضمان السلامة الإقليمية لسوريا.

وتريد أنقرة من إرهابيي وحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني الانسحاب من المنطقة حتى يمكن إنشاء منطقة آمنة لتمهيد الطريق لعودة آمنة لنحو مليوني لاجئ.

وفي 22 أكتوبر، توصلت أنقرة وموسكو إلى اتفاق يقضي بانسحاب إرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب 30 كيلومتراً (18.6 ميلاً) جنوب الحدود التركية مع سوريا، مع دوريات مشتركة بين قوات الأمن من تركيا وروسيا.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.