معدل الإنتاج الصناعي بتركيا يفوق معدل الإنتاج في 23 دولة أوروبية

ارتفع الإنتاج الصناعي في تركيا، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بنسبة 5.1 في المائة على أساس سنوي، لتتجاوز بذلك 23 دولة في الاتحاد الأوروبي الذي بلغ معدل زياده إنتاجه 1.3 في المائة خلال الفترة نفسها.

وتجاوز الأداء الاقتصادي ي التركي لـ23 دولة أوروبية خلال الفترة المذكورة، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء الأوروبية (يوروستات).

وارتفع الإنتاج الصناعي في تركيا خلال الفترة المذكورة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة مع نوفمبر 2018، في حين ارتفعت في الاتحاد الأوروبي بنسبة 1.3 في المائة.

وأظهرت بيانات هيئة الإحصاء الأوروبية، أن الإنتاج الصناعي في أوروبا تصدرته المجر بنسبة 5.7 في المائة، تلته بولندا بنسبة 5.6 في المائة.

وأما البلدان التي سجلت أكثر تراجع للإنتاج الصناعي في أوروبا، هي اليونان بنسبة 8.3، ورومانيا بنسبة 7.5 و إستونيا بنسبة 7.2 في المائة.

وبالنسبة لألمانيا قاطرة الاقتصاد الأوروبي، لم تنجح في تحقيق الأداء المتوقع خلال 2019، وسجلت تراجعاً في الإنتاج الصناعي خلال نوفمبر بنسبة 4 في المائة مقارنة مع العام 2018.

وفرنسا إحدى الدول الرائدة في اقتصاد أوروبا، حققت زيادة في الإنتاج الصناعي خلال الفترة المذكورة بنسبة 1.2 في المائة،بينما إيطاليا سجلت تراجعاً بنسبة 0.6 في المائة.

.

المصدر/ الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.