الكشف عن سبب موت مئات الطيور في اسطنبول..وتحذير عاجل من غرفة الاطباء

كشفت غرفة الأطباء البيطريين في إسطنبول أن المشاهد المتكررة لنفوق مجموعات من الطيور في الطرقات كان بسبب اصابتها بفيروس خطير.

وأشار  الأطباء في تصريحات نقلتها صحيفة يني شفق وترجمها موقع تركيا الان، أنه من المحتمل أن تكون هذه الطيور قد أصيبت بفيروس غرب النيل، محذرين من محاولة لمس هذه الطيور النافقة أو اطلاق الحيوانات والطيور الداجنة في الأماكن المشوهة.

ووجهت غرفة  الأطباء نداء للمؤسسات المعنية والمواطنين إلى ضرورة إبلاغ وزارة الزراعة والغابات بشأن الحدث فور رؤيته، أو بالتصال على الرقم 14 لتقديم بلاغ عاجل بحق الطيور الميتة

وقال مراد أرسلان، رئيس مجلس الإدارة في غرفة الطب البيطري، أن الطيور يحتمل إصابتها بفيروس غرب النيل كما يتوقع قتلها عمدا، لذا نبه إلى ضرورة أخذ كافة التدابير اللازمة من قبل المواطنين والمؤسسات المعنية إلى حين التوصل للسبب الرئيسي وراء هذه الموجة الغريبة التي تكررت في الآونة الأخيرة.

ويعتقد إصابة الطيور بفيروس غرب النيل، والذي تسبب في موت مجموعات كبيرة من الطيور في الأشهر الماضية في مناطق أفجيلار وسواحل بحيرة كوتشوكتشيكمجة ، وفي الشهر الأخير أبلغ المواطنون في بيليك دوزو عن موت العديد من طيور الغربان في المنطقة.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.