بالصور| اعتقال “الأخ الكبير” لزعيم منظمة “غولن” الإرهابية في تركيا

اعتقلت الأجهزة الأمنية فجر اليوم الأربعاء، الإرهابي “يوسف بكميزجي” الملقب بـ”الساعي المباشر” والأخ الكبير لزعيم منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية في مدينة أزمير غرب تركيا.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية التركية، وما ترجمته “تركيا الآن” فإن “الإرهابي بكميزجي” مطلوبًا منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام ونيف، وذلك لاتصاله وارتباطه مباشرة بزعيم المنظمة “غولن”، كما يعد “الساعي المباشر” وناقل معلومات التنظيم من تركيا إلى أميركا.

وتفيد التفاصيل الواردة بأن الإرهابي “بكميزجي” تنقل بين تركيا والولايات المتحدة 22 مرة، وأن آخر رحلاته كانت عام 2016، وذلك لإيصال المعلومات الوثائق لـ “غولن”.

وبحسب ما جاء في تقرير الوحدات الأمنية، فإن “الساعي بكميزجي” رفض الاتصال بـ”غولن” بعد اعتقاله، وقال: “سيكون مزعجًا لي أن أزعجه”، وفق “سي أن أن تركيا”.

ويعمل “الساعي المباشر” للمنظمة الإرهابية على جمع المعلومات “التنظيم الإرهابي” من جميع محافظات تركيا، بالإضافة للوثائق والمستندات التنظيمية.

وصادرت الأجهزة الأمنية من مكان اعتقال “الساعي بكميزجي” 11 هاتفًا محمولًا، بالإضافة إلى وثائق ومستندات عدة تابعة للمنظمة الإرهابية.

وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقًا في عملية جراحية أجراها الإرهابي في تركيا، وذلك لمعرفة الهوية المزيفة التي بها إلى المستشفى أو تم إدخاله بطريقة أخرى.

المصدر| تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.