تركيا الآن.. عين على تركيا

بالصور| حملة تبرعات لضحايا زلزال “إزلاغ” تتحول لمباراة بين محترفي تركيا

866

أطلق المحترف التركي في نادي “كليفلاند كافالييرز” الأميركي سيدي عثمان مساء السبت، حملة تبرعات كبيرة عبر حسابه في موقع “توتير” للتواصل الاجتماعي، تحولت فيما بعد أشبه بمباراة بين محترفي تركيا حول العالم.

وتعهد “عثمان” بالتبرع بقيمة 100 دولار أميركي لضحايا زلزل مدينة “إلازغ” شرقي تركيا، في كل تسديدة من ثلاث نقاط تُسجل في “مباراة كليفلاند – وشيكاغو بولز” التي تبث الليلة.

وإلى جانب الآلاف من المواطنين الأتراك والأميركيين وعشاق كرة السلة حول العالم، دعمت لاعبة كرة السلة المحترفة في نادي “غلطة سراي” التركي “إيشيل ألبين” الحملة وتعهد بالتبرع بنفس المبلغ مع كل ثلاثية تُسجل، وفقًا لما رصدته وترجمته “تركيا الآن”.

ومررت اللاعبة ألبين الحملة بعد إعلان تبرعها، إلى المحترفين الأتراك في لعبة كرة القدم، وأول من استقبلها اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني و”غلطة سراي” الحالي “آردا توران” وتفاعل معها بطريقة إنسانية ووطنية، دفعت “مايسترو” المباريات وصانع الألعاب في خط الوسط لنادي “فيردر بريمن” الألماني التركي “نوري شاهين” لمشاركة الحملة وإعلانه دعمها ومساندتها بأسلوب مميز، أوصلها لنادي ليل الفرنسي حيث يحترف لاعب نادي طرابزون التركي “يوسف يازجي” الذي شبه دعمه بالواجب الوطني لحماية أبناء وطنه في مدينة “إزلاغ” التركية، وفقًا لما رصدته وترجمته “تركيا الآن”.

ولم تتوقف الحملة لدى “حجازي” حيث مررت للعديد من اللاعبين الذي تعهدوا بالمساعدة وفق قدراتهم، فيما ذهب آخرون إلى أن التبرع يكون سريًا حتى يقبله الله بفضله.

لاعبة كرة السلة المحترفة في نادي "غلطة سراي" التركي إيشيل ألبين
لاعبة كرة السلة المحترفة في نادي “غلطة سراي” التركي إيشيل ألبين

وشبه عشرات النشطاء ورواد مواقع التواصل، تفاعل المحترفين الأتراك حول العالم وإعلان دعمهم وتبرعهم لضحايا زلزال “إزلاغ”، بـ”مباراة خيرية” بين محترفي كرة القدم والسلة، عبر موقع التواصل.

اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني و"غلطة سراي" الحالي "آردا توران"
اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني و”غلطة سراي” الحالي “آردا توران”

كما اعتبروا أن ما حدث بين المحترفيين، لم يدع مجالًا للشك بأن الرياضة والرياضيين لهما دولًا بارزًا في تعزيز ونشر القضايا الإنسانية حول العالم.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” مساء اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا زلزل مدينة “إزلاغ” إلى 29، بينهم أربعة من مدينة ملاطية.

يوسف يازجي ليل الفرنسي
يوسف يازجي ليل الفرنسي

وتعرضت مدينة إلازِغ أمس الجمعة لزلزال عنيف بلغت قوته 6.8 وفقًا لمقياس “ريختر”، وأدى إلى تدمير عشرات المنازل وإصابة ما يزيد عن ألف مواطن.

كما أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، جولة تفقدية في المناطق التي ضربها الزلزال في ولاية ألازيغ شرقي البلاد.

لاعب خط الوسط في نادي "فيردر بريمن" الألماني التركي "نوري شاهين"
لاعب خط الوسط في نادي “فيردر بريمن” الألماني التركي “نوري شاهين”

ووصل أردوغان برفقة رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، ونائبه فؤاد أوقطاي، ولوزراء ومسؤولين، إلى قضاء “سيفيرجة” لإجراء جولة تفقدية.

المصدر: تركيا الآن – عبدالله المنسي – إسطنبول.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد