غرامة مالية لمواطن مازح فرق “الإطفاء” أثناء زلزال “إلازيغ”

غرم المواطن “حسن . ك / 24 عامًا” اليوم الثلاثاء، لمزاحه مع الفرق الإطفائية “الدفاع المدني” بعد لحظات من تعرض مدينة “إلازيغ” شرقي تركيا، لزلزال عنيف بلغت قوته 6.8 على مقياس “ريختر”.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “يني شفق” المحلية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن المواطن أجرى اتصالًا هاتفيًا بالطواقم الإطفائية لإبلاغهم بأن منزله تضرر إثر الهزة الارتدادية التي تعرضت لها مدينة “كهرمان مرعش” جراء زلزال “إلازيغ” شرقي تركيا.

وتفيد التفاصيل بأن الطواقم الطبية وصلت إلى منزل المواطن، وتفاجأت بعدم وجود أيّ أضرار مادية في المكان، مما دفع فرق الإطفاء لإبلاغ الجهات المعنية في الحادثة والتي بدورها عملّت على إيصالها للمدعي العام الذي قررت تغريمه إداريًا بـ 235 ليرة تركية، بموجب المادة رقم 5326 في القانون التركي.

ومساء الجمعة الماضية، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر ولاية ألازيغ، وشعر به مدينة أضنة، مرسين، هاتاي، عثمانية، نيغدي، غازي عنتاب، كهرمان مرعش.

وكانت هيئة الكوارث والزلازل التركية “آفاد” أكدت أمس الاثنين، أن طواقم الإنقاذ والبحث تمكنت من انتشال 41 مواطنًا قضوا تحت ركام المنازل إثر الزلزال الذي ضرب مدينة “إلازيغ” مساء الجمعة.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.