مدرب تركيا يدافع باستماتة عن الكرة النسائية

واصل المدرب التركي تالات تونكيل، دفاعه عن كرة القدم النسائية في بلاده، ودعوة مجتمعه وأيضًا الأندية التركية إلى احترامها والبدء جديًا في تطويرها لتكون بمستوى المنتخبات النسائية العالمية كهولندا بطلة أوروبا وأمريكا بطلة العالم.

ويتولى تونكيل تدريب منتخب تركيا للسيدات منذ 2014، إلا أنه يجد صعوبة في الوصول إلى بطولة أمم أوروبا للسيدات وكأس العالم للسيدات، حيث يقبع حاليًا منتخبه في المركز الأخير بالمجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا للسيدات 2021 برصيد نقطة واحدة.

ويرى المدرب أن نظرة المجتمع التركي تجاه الكرة النسائية ساهمت بشكل كبير في عدم تطورها، قائلًا للصحيفة الرياضية التركية “فاناتيك”: “أولئك الذين يقولون إن النساء لا يمكنهن لعب كرة القدم، يجب أن يحترموا نسائنا وبناتنا الصغيرات”.

وواصل بالقول: “الفتيات اللاتي قررن لعب كرة القدم يستحقن الحصولة على الفرصة، يستحقن الاستمرار لكي يتطورن، ارتدائهن لقميص المنتخب الوطني هو فخر”.

وسبق للمدرب تونكيل انتقاد الأندية التركية العملاقة، مثل جالطة سراي وفنربخشة، لعدم تأسيسهم فرق نسائية تساهم في رفع مستوى منافسات بالدوري التركي، حيث يتواجد فيه من الأندية العملاقة فقط فريق بشكتاش.

وانتقد تلك الأندية قبل شهرين للصحيفة التركية “صباح” قائلًا: “نأمل أن نحقق تقدمًا في هذا الموضوع، إذا تحقق هذا الأمر، بجانب وجود الدعم من الاتحاد الكروي”.

وأضاف: “ستتحسن الأمور في الدوري المحلي للسيدات، لا أعتقد أن كرة القدم النسائية ستتقدم إذا لم تتعاون أندية دوري الممتاز”.

 

.

المصدر/ kooora

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.