بالصور| مشاهير التاريخ وعباقرة “عصر النهضة” في 2020 !

أحيت الفنانة التشكيلية الأميركية بيكا صلاح الدين، مشاهير التاريخ و”عصر النهضة” في القرن الثامن عشر للميلاد، من خلال تصاميم “جرافيكية” عدة.

وحاولت الفنانة “صلاح الدين” من خلال تصاميمها، محاكاة واقع مشاهير التاريخ وعباقرة التاريخ و”عصر النهضة” في الألفية الحالية “الثالثة”، وفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن”.

وجسدت الفنانة الأميركية صورًا عدة، كان أبرزها، الإيطالية “ليزا ديل جوكوندو” المعروفة عالميًا باسم ” الموناليزا” وهي لوحة للفنان والمهندس والطيار والرسام الإيطالي العبقري “ليوناردو دا فينشي”.

كما ظهر في التصاميم الإسكندر الثالث المقدوني، المعروف بأسماء عديدة أبرزها: “الإسكندر الأكبر”.

كما حاكت صورة للسيدة المصرية الأقوى، الملكة “نفرتيتي” والتي يعنى اسمها “الجميلة أتت” هي زوجة الملك “أمنحوتپ الرابع” فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير لمصر القديمة وحماة توت عنخ أمون.

وبالإضافة إلى ذلك، جسدت الأميركية صورة “أبراهام لينكون” الرئيس السادس عشر للولايات الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م.

بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات الأمريكية بنجاح وإعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية.

وتضم المجموعة صورًا مُصممة أيضًا، لـ” الملكة اليزابيث، الكاتب البريطاني جين أوستن، نابليون بونابرت، ملكة اسكتلندا الملكة ماري، ملكة اسبانيا إيزابيلا”.

المصدر: ترجمة تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.