نتائج الفحوصات التركية بعد الاشتباه بوجود إصابات بـ “فيروس كورونا”

كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه اليوم الأربعاء، نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت على  9 عمال صينيين وثلاثة أتراك، وذلك للاشتباه بإصابتهم في “فيروس كورونا” في محافظة “أكسراي” وسط تركيا.

ووفقًا لما أوردته قناة “سي أن أن تركيا” عبر منصتها الإلكترونية، وما ترجمته “تركيا الآن” فإن مديرية الصحة في محافظة “أكسراي” أجرت فحوصات طبية شاملة لـ 12 شخصًا غالبيتهم يحملون الجنسية الصينية.

وأكد وزير الصحة التركي، عدم إصابة أيّ من المواطنين في “فيروس كورونا”، لكنه أشار لوجود إصابة واحدة بـ”إنفلونزا الخنازير” الذي يعرف علميًا وعالميًا بـ”  H1N1″.

وفيما يتعلّق بالعمال الصينيين، بين الوزير أن إجراءات نقلهم لبلدهم “الصين” انتهت وأنه خلال الساعات المقبلة سيصلون إلى “بكين”.

وأوضح أن المديرية العامة للصحة التركية اتخذت كافة التدابير اللازمة لمواجهة “فيروس كورونا”، مشيرًا بالوقت ذاته أن الوزارة ستتبع أسلوب الكاميرات الحرارية للكشف المصابين في المرض.

وكانت الوزارة الصحة التركية قد نشرت في وقت سابق أمس الثلاثاء، “بروشورات” تساعد المواطنين لاستخدام طرق الوقاية الصحة.

وطالب الوزير المواطنين بضرورة الاتصال في المديرية العامة للصحة، واتباع إجراءاتها كافة في حال قرروا أو أجبروا على السفر إلى الصين.

وأول من أمس، أعلنت مُديرية الصحة في مقاطعة “أكسراي” أنها وضعت 9 عمال صينيين وثلاثة أتراك تحت المراقبة، وذلك للاشتباه بإصابتهم في “فيروس كورونا”.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.