“أزمير” تترقب زلزالًا عنيفًا والخوف يتفشى بين المواطنين

حذرت غرفة المهندسين المدنيين “إي أم أو” فرع مدينة أزمير، من تدمير 70 ألف منزل من أصل 670 ألف بناية في المدينة في حال تعرضت منطقتي هيسار” و”بالشوفا” لزلزال تجاوزت قوته الـ 7 درجات على مقياس “ريختر”.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “سوزجو” المحلية وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن غرفة المهندسين أجرت بحثًا ميدانيًا على المباني في منطقتي “شفيري هيسار” و”بالشوفا” في أزمير.

وتوقعت نتائج البحث، بأن يلّقى 30 ألف مواطن مصرعهم في حال تعرض المدينة لزلزال تجاوزت قوته السبعة درجات.

وأصدرت غرفة المهندسين بحثها بالتعاون مع بلدية “شفيري هيسار”، وذلك بعد تعرض مدينتي “إلازيغ” “ملاطية” لزلزال عنيف أودى في حياة 41 مواطنًا وإصابة الآلاف.

من جانبه، قال رئيس غرفة المهندسين المدنيين “إي أم أو” في أزمير “غوركان أردوغان” إن نتائج البحث أصدرت لمنطقتي “شفيري هيسار” و”بالشوفا” في أزمير وليس المدينة بأكملها.

وأوضح أن نسبة المباني ستتضرر بشكل كلّي إثر الزلزال 12 إلى 13% وأن المباني التي ستهدم كليًا ستصل إلى 6 أو 7 % من مباني المدينة، وفقًا لأردوغان.

ويقول أردوغان إن هذه الأرقام ليست مفاجئة كثيرًا، موضحًا أن الغرفة بالتعاون مع البلدية ستطرح نتائج بحثها قريبًا.

المصدر: تركيا الآن.

تعليق 1
  1. بدون اسم يقول

    ياعالم ياحقوق الإنسان حكومه سلطنه عمان وجهاز أمن العائلة الحاكمة الاباضية ف سلطنة عمان وعصابأتهم الامنيه العمانيه والاوربيه والأمريكيه والآسيويه تهددني بالقتل والموت وتهددني بالشعوذه والسحر وتهددني بالمرض والعياذبالله وكأنهم حكومه سلطنه عمان وعصاباتهم الامنيه يريدون أن يقتلوني تحت حجة وذريعة السر والخزعبلات والأكاذيب بعدما ظلموني بسلمان آل سعود رئيس السعودية والشيخ صباح رئيس كويت والشيخ خليفة ال نهيان رئيس الإمارات بدون حق اضافه يقول جهاز الأمن العماني أنه يريد أن يقتلني خلال شهرين او ست 6شهور بدون حق أين العدالة وحقوق الإنسان وأقسم بالله العظيم ان لو تعرضنا لقتل أو سحر او شعوذه او مرض والعياذ بالله فإننا نحمل المسؤولية والأمانة دنيا وآخره حتى يوم القيامة قابوس رئيس سلطنة عمان وصباح رئيس كويت وسلمان آل سعود رئيس السعودية والشيخ خليفه آل نهيأن رئيس الإمارات وجميع قاده دول حتى يبعث الله الخلائق من وجهة الارض والله ع مااقوله لشهيد حتى يوم الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.