بالفيديو| “مانيسا” تزف “سبيل ومجاهد” من خيمة “آفاد” للكوارث والطوارئ

زف أهالي منطقة “كيركاش” في مدينة “مانيسا” غرب تركيا، مساء الأربعاء، العروس سبيل شريف، من خيمة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ” التركية (آفاد) إلى عريسها “مُجاهد دمير”.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وترجمته “تركيا الآن” فإن منزل المواطن إسماعيل شريف والدة العروس تضرر جراء الزلزال الذي ضرب مدينة “مانيسا” الأربعاء الماضي، بقوة 5.4 درجات على مقياس “ريختر”.

وتضرر المنزل أجبر عائلة المواطن “شريف”، للإقامة مؤقتًا في خيمة قدمت للعائلة من هيئة “آفاد”، حتى الانتهاء من إعادة إعمار الأضرار التي خلفها الزلزال.

ورفضت عائلتا العروسان تأجيل موعد الزفاف، ووافقا على خروج العروس سبيل من خيمة هيئة “آفاد” دون انتظار إعمار ما دمره الزلزال.

وأرفقت وكالة “دوغان” مقطع مصورًا يظهر زفة العروسين على الأنغام العثمانية وخروجهما من خيمة “آفاد”، وثم التوجه إلى صالة الأفراح.

من جانبه، قال العريس مُجاهد إننا نعيش أيام صعبة وسيئة جدًا بسبب الزلزال، ولكن يحق لنا أن نفرح رغم ذلك.

وعبر العريس عن أمله بأن تنتهي الجهات المعنية بإعادة إعمار المنازل بشكل أسرع، كما تمنى بأن تكون حياته بمشاركة زوجته سعيدة وبعيدة عن الزلزال.

ومساء الثلاثاء الماضي، كُشفت الإحصائية النهائية المتعلقة في الزلزال الذي ضرب منطقة “أك هيسار” في مدينة “مانيسا” غرب تركيا الأربعاء الماضي.

وأعلن والي “مانيسا” أحمد دنيز خلال مؤتمر صحافي أن القاعدة المركزية للإحصاء سجلت 241 منزلًا ومنشأة تضررت بشدة، فيما تم تحديد 446 آخرون في ثلاث مناطق بالمدينة تضررت بشكل جزئي.

وأكد دنيز أن 49 حيًا في مدينة “مانيسا” تضرروا وتأثروا في الزلزال، وفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن”.

كما أشار إلى أن الطواقم الطبية نقلت أربعة مواطنين إلى المستشفيات وذلك لإصابتهم بجراح طفيفة جراء الزلزال.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.