مهرجان لمراقبة السماء من تركيا في هذا الموعد!

مهرجان لمراقبة السماء في تركيا!

كشفت وزارة الصناعة والتكنولوجيا عن تنظيم المهرجان الوطني ال23 في انطاليا بالتعاون مع مركز البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا (توبيتاك).

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك في تصريحات نقلتها وكالة دوغان وترجمها موقع تركيا الان :”قمنا بتنظيم معسكرات علمية في حرمنا الجامعي في جبزة بمشاركة ما يقرب من 500 شاب منذ عام 2012،حيث يلتقي شبابنا بالتقنيات الجديدة ويطورون أنفسهم في مجال البرمجيات والتصميم، سوف نستمر في الاستثمار لضمان مستقبل أطفالنا”.

وتحدث فرانك في مراسم توقيع مشروع “فترة التطوير” الذي تم عقده بين مؤسسة التدقيق العام(KDK) ومؤسسة (TÜSSİDE ) للإدارة والنقل الصناعي في تركيا   ب(TUBITAK)، و أشار  إلى أن الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة التدقيق العام قللت من عبء العمل على الجهاز القضائي فضلاً عن تطوير ثقافة البحث عن الحقوق في المجتمع.

وأضاف: “لقد أجرينا برنامج تطوير الإدارة بالتعاون مع رابطة الدفاع الجوي والفضاء في اسطنبول(SAHA)، منوها إلى أنهم سيستقبلون الطلبات اعتبارا من اليوم وحتى 31 مارس للمشاركة في المهرجان الوطني لمراقبة السماء الذي ينظمه مرصد TÜBİTAK الوطني في 20-23 من أغسطس حتى 31 للمشاركة في المهرجان الذي ننظمه في سكلي كانت بمدينة أنطاليا.

وتابع الوزير: ستتاح الفرصة للأطفال والشباب  للتعرف على السماء عن قرب من خلال التلسكوبات ، بمرافقة علماء فلك خبراء، مشيرا الى أنه خلال النهار يتم تنظيم أنشطة ورش العمل والفعاليات الرياضية والمسابقات إلى جانب المؤتمرات العلمية.

 ونوهد أنه في الأعوام الماضية استطاع 300-350 طفل فقط المشاركة في المهرجان ،بينما نعمل على مضاعفة العدد في هذا العام على مستوى دولي لأول مرة في تاريخه”.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.