اتساع دائرة تفشي “فيروس كورونا”.. 4 إصابات في بريطانيا وروسيا

اتسعت دائرة تفشى “فيروس كورونا” الناشئ في الصين، وسجلت المملكة البريطانية أول الإصابات، فيما رصدت روسيا أول حالة مُصابة صينية وصلت مُصابة للبلاد.

ووفقًا لنبأ أوردته صحيفة “حريات” وترجمته “تركيا الآن” فإن بريطانيا أجرت فحوصًا عدة لمواطنين اثنين وتأكدت من إصابتهما في “فيروس كورونا”.

وبحسب مسؤول الصحة البريطانية “كرس ويتي” فإن هذا الإعلان البريطاني الأول منذ ظهور “فيروس كورونا” في الصين.

وويتي يقول إن بريطانيا تعمل وفق خطة مُتبعة سابقة لمنع تفشي وانتشار “فيروس كورونا” في عموم البلاد، كما بين أن المريضين الاثنين يتلقيان رعاية صحية وطنية مخصصة لهما.

كما كشفت أن الجهات المختصة تعمل حاليًا للوصول إلى الأشخاص الذين تواصوا مع المصابين الاثنين، وذلك للسيطرة على انتشار “الفيروس” في العاصمة البريطانية لندن.

وفي سياق مُتصل، أكد روسيا أنها أوقف مصابين اثنين يحملان الجنسية الصينية في العاصمة “موسكو” لإصابتهما بـ”فيروس كورونا”.

وعملت روسيا على عزل المصابين الاثنين في مكان مخصصة ومُجهز بكافة الأدوات الصحية لمنع انتشار “الفيروس”، وفقًا لما أوردته “حريات”.

وأعلنت بلدية العاصمة الصينية “بكين” والإدارة الوطنية الصينية للهجرة مساء اليوم الجمعة، حالة الطوارئ القصوى في عموم البلاد، وذلك لنفشي “فيروس كورونا” الناشئ.

وأكدت السفارة التركية لدى “بكين” أنها تلقت بيانًا مشتركًا من بلدية “بكين” ودائرة الهجرة يطالب السائحين الأتراك والأجانب كافة بعدم الخروج من منازلهم حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بـ”الفيروس”، وفقًا لما نقلته صحيفة “سوزجو” عبر منصتها الإلكترونية وما ترجمته “تركيا الآن”.

كما خصصت بلدية “بكين” موقعًا إلكترونيًا، يتيح خدمة “المحادثة الكتابية” بين البلدية والمواطنين، وفقًا لما أوردته “سوزجو”.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.