“الطيران التركي” يوقف رحلاته لمدن صينية.. الصحة العالمية تعلن “الطوارئ”

أوقفت الخطوط الجوية التركية فجر الجمعة، رحلاتها لمدن صينية عدة، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة “الطوارئ” لمواجهة “فيروس كورونا”.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الخطوط أعلنت تعلّيق رحلاتها تجاه العاصمة الصينية “بكين” ومدينة”شنغهاي” و”غوانزو” و”شيان” حتى التاسع من فبراير المقبل.

والأسبوع الماضي، كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت على  9 عمال صينيين وثلاثة أتراك، وذلك للاشتباه بإصابتهم في “فيروس كورونا” في محافظة “أكسراي” وسط تركيا.

وأكد وزير الصحة التركي، عدم إصابة أيّ من المواطنين في “فيروس كورونا”، لكنه أشار لوجود إصابة واحدة بـ”إنفلونزا الخنازير” الذي يعرف علميًا وعالميًا بـ”H1N1″.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مساء أمس الخميس، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا الناشئ في الصين.

وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم في  مؤتمر صحافي عقد في العاصمة السويسرية “جنيف” أن عدد الإصابات بـ”فيروس كورونا” وصل لنحو 8100 شخص حول العالم، كما أن “الفيروس” تفشى في 18 دولة.

وقال تيدروس  إن الأسابيع الأخيرة شهدت تفشيا لم يسبق له مثيل قوبل برد غير مسبوق، وفقًا لما أوردته صحيفة “حريات” وما ترجمته “تركيا الآن”.

وأعلنت السلطات الصينية الخميس تسجيل 38 حالة وفاة إضافية بالفيروس في مقاطعة هوباي وسط الصين خلال 24 ساعة، وهو أعلى ارتفاع يومي في الوفيات منذ بدء تفشي الفيروس في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مما يرفع عدد الوفيات إلى 170.

وارتفع عدد المصابين إلى 7700 شخص في البر الصيني (خارج هونغ كونغ). وهذا الرقم تخطى عدد الإصابات عند انتشار فيروس سارس (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد) الذي أصاب 5327 شخصا في 2002 و2003 وأدى إلى وفاة 774 شخصا في العالم بينهم 349 في البر الصيني.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.