“بكين” تعلّن حالة “الطوارئ” القصوى لتفشي “فيروس كورونا”

أعلنت بلدية العاصمة الصينية “بكين” والإدارة الوطنية الصينية للهجرة مساء الجمعة، حالة الطوارئ القصوى في عموم البلاد، وذلك لنفشي “فيروس كورونا” الناشئ.

وأكدت السفارة التركية لدى “بكين” أنها تلقت بيانًا مشتركًا من بلدية “بكين” ودائرة الهجرة يطالب السائحين الأتراك والأجانب كافة بعدم الخروج من منازلهم حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بـ”الفيروس”، وفقًا لما نقلته صحيفة “سوزجو” عبر منصتها الإلكترونية وما ترجمته “تركيا الآن”.

كما خصصت بلدية “بكين” موقعًا إلكترونيًا، يتيح خدمة “المحادثة الكتابية” بين البلدية والمواطنين، وفقًا لما أوردته “سوزجو”.

يذكر أن الخطوط الجوية التركية أوقفت رحلاتها لمدن صينية عدة فجر اليوم الجمعة، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة “الطوارئ” لمواجهة “فيروس كورونا”.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الخطوط أعلنت تعلّيق رحلاتها تجاه العاصمة الصينية “بكين” ومدينة”شنغهاي” و”غوانزو” و”شيان” حتى التاسع من فبراير المقبل.

والأسبوع الماضي، كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت على  9 عمال صينيين وثلاثة أتراك، وذلك للاشتباه بإصابتهم في “فيروس كورونا” في محافظة “أكسراي” وسط تركيا.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.