إطلاق موقع إلكتروني لـ”قناة إسطنبول”

أطلقت الرئاسة التركية مساء السبت، موقعًا إلكترونيًا خاصًا بمشروع “قناة إسطنبول” الشبيه الاصطناعي بـ”مضيق البوسفور”.

ووفقًا لتغريدة رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، فإن الرئاسة دشنت موقعًا إلكترونية لـ”قناة إسطنبول”

ويفيد ألتون في تغريدته التي ترجمتها “تركيا الآن” بأن الموقع يحتوي على تفاصيل مشروع “قناة إسطنبول” بالإضافة إلى إجابات لجميع الأسئلة المتعلقة حول المشروع.

https://twitter.com/fahrettinaltun/status/1223608800986456065

وأرفق ألتون رابط: الموقع الإلكتروني لقناة إسطنبول وذلك للاطلاع على المشروع ومشاهدة تفاصيل مشروع القناة، بالإضافة لطرح الأسئلة ومتابعتها.

من الجدير ذكره أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عام 2011 عن “مشروعات عملاقة” تهدف لزيادة إجمالي الناتج المحلي للبلاد ليصل إلى تريليوني دولار بحلول الذكرى المئة لإعلان الجمهورية، في عام 2023.

وتتضمن المشروعات مطار اسطنبول الجديد، الذي افتُتحت المرحلة الأولى منه في أبريل/نيسان 2019، بعد نقل رحلات مطار أتاتورك إليه وتبلغ تكلفته 12 مليار دولار، ويُتوقع أن يخدم 200 مليون مسافر في العام، ومن المقرر افتتاحه بشكل كامل عام 2025.

والمشروع الثاني هو مد طريق بري بطول الغابات الواقعة على ساحل البحر الأسود، وصولا إلى المطار الجديد، بهدف جلب البضائع من أوروبا وآسيا.

لكن المشروع الأكبر والأكثر إثارة للجدل هو “قناة اسطنبول”، التي قال الرئيس التركي أردوغان في 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إن الحكومة ستبدأ تنفيذها قريبا.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.