هذه آخر رحلة جوية للخطوط التركية من الصين حتى اشعار آخر

عادت اليوم آخر الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية (THY) ، أدراجها إلى إسطنبول بعد أن أوقفت رحلاتها المجدولة إلى الصين بسبب فيروس كورونا.

وذكرت yenisafak وفق ترجمة تركيا الان، أن هذه آخر رحلة الى الصين وحتى فبراير القادم، بعدما حصد فيروس كورونا المزيد من الإصابات بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

وفي حين انتشر الفيروس إلى أبعد من الصين ليصل إلى دول أخرى، قامت تركيا على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لانتشار المرض في أراضيها، كان أولها إجراء الفحص الطبي للقادمين من الصين ودول مشبوهة فور هبوط طائراتهم إلى أرض المطار باسطنبول.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية  حالة الطوارئ الدولية بعد تفشي المرض بين الدول وتسببه بوفاة ما يزيد عن 200 حالة، بينما قررت شركات الطيران في العديد من دول العالم إيقاف رحلاتها إلى الصين ، حيث انتشر الوباء.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية أيضًا إيقاف رحلاتها المجدولة إلى مدن بكين وقوانغتشو وشانغهاي وشيان حتى 9 فبراير ، بعد اتخاذ القرار يوم أمس،و تماشيا مع القرار الذي تم اتخاذه ، وصلت إلى اسطنبول صباح هذا اليوم أحدث الطائرات المجدولة للخطوط الجوية التركية في مدن بكين وقوانغتشو وشانغهاي وشيان الصينية ، من الساعة 05:00 إلى الساعة 07:00،حيث تم نقل الركاب الذين هبطوا في مطار إسطنبول إلى المحطة بعد عرضهم للمسح الطبي من خلال الكاميرات الحرارية التي تقيس درجات حرارة أجسامهم فور نزولهم من الطائرة ،بينما سارت النتائج على ما يرام دون ظهور أي مؤشرات للمرض.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.