بالصور| مدينة الأشباح “ووهان” الصينية تتحول لمشفى كبير لعلاج “فيروس كورونا”

حولت مدينة “ووهان” الصينية مهد “فيروس كورونا” اليوم الثلاثاء، إلى الملاعب الرياضية المغلقة والمدراس والصالات الاجتماعية إلى مستشفيات عامة لمواجهة “الفيروس” القاتل الناشئ حديثًا.

ووفقًا لما أورده موقع “إن سون هبر” وما ترجمته وكالة “تركيا الآن” فإن مدينة “ووهان” الصينية أصبحت أشبه بمدينة أشباح، يتساقط في طرقاتها السكان قتلى ومصابين نتيجة انتشار المرض بشكل كبير.

ولم يتوقف “فيروس كورونا” الانتشار في مدينة “ووهان” فقط بل تفشي من في غالبية المدن الصينية ثم انتشر في مدن أوروبية كان أولها ألمانيا، وانتقل لقارة الآسيوية تليها الأفريقية، وصولًا إلى الولايات الأميركية وأستراليا.

وتسبب “فيروس كورونا” الذي انتقل إلى 25 دولة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مصرع 427 شخصًا حول العالم، وإصابة إلى 438 20 شخصا، عشرون ألفًا في الصين فقط.

وحول “فيروس كورونا” في تركيا، أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، عدم وجود أي حالة إصابة في تركيا.

وأضاف أن الجهات المختصة تقوم بفحص الركاب القادمين من الصين بالكاميرات الحرارية، مشيراً أنه تم حتى الآن فحص 11 ألف مسافر دون رصد أي حالة مشبوهة بالفيروس.

وأشار أن بلاده ستجلي 34 مواطناً تركياً و 7 أذريين و 7 جورجيين وألباني واحد، يقيمون في ووهان الصينية عبر طائرة خاصة بعد إجراء فحوصات طبية.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.