تحذير هام اذا كنتم تتناولون هذه الأطعمة في الصباح

نسمع ونقرأ الكثير من المعلومات المختلفة عن التغذية ونطبق القليل منها، ومن أهم القضايا في التغذية هي ما لا يجب أن تستهلكه من الأطعمة على معدة فارغة ، خاصة عندما تستيقظ في الصباح.

ووفق ترجمة تركيا الان، اليكم أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح الباكر:

الخضروات النيئة

الخضروات النيئة صحية للغاية ، فهي مصادر غنية للأحماض الأمينية. ومع ذلك ، فإن تناول الخضروات النيئة على معدة فارغة يمكن أن يسبب الانتفاخ وآلام في البطن وحرقة في المعدة.

موز

نعلم تماماً أن هذه المعلومة ستسبب صدمة لأولئك الذين يفضلون تناول الموز في الصباح مع ضيق الوقت كحل سريع لسد جوعهم قبل الانطلاق إلى أعمالهم، ونأسف بأن نقول لهم إن تناول الموز على معدة فارغة يسبب زيادة سريعة في مستوى المغنيسيوم في الدم،و هذا الارتفاع يمكن أن يضر بالقلب.

منتجات اللبن والزبادي المخمر

هذا عنصر آخر سوف يفاجئك، فيمكن أن يتسبب الزبادي وبعض منتجات الألبان في تدمير البكتيريا المفيدة عند تناولها على معدة فارغة.

طماطم

لا يمكن تناول وجبة الإفطار بدونها ، إلا أنها تحتوي على كميات عالية من حمض التانيك،و استهلاك الطماطم على معدة فارغة يزيد من مستوى حامض المعدة،و هذا من شأنه أن يسبب التهاب المعدة.

الحمضيات

ثمار الحمضيات ، وخاصة الفواكه البرتقالية مثل البرتقال واليوسفي ، غنية بالأحماض،و تناولها على معدة فارغة يمكن أن يسبب التهاب المعدة والحساسية.

كمثرى

الكمثرى هي واحدة من الثمار التي تحتوي على أعلى معدل من الألياف المفيدة، إلا أن هذه الألياف يمكنها أن تتلف الغشاء المخاطي في المعدة عند تناول الكمثرى على معدة فارغة.

السكر والأطعمة السكرية

عندما يتم استهلاك السكر والأطعمة السكرية على معدة فارغة ، فإنها ترفع السكر في الدم فجأة،و هذا قد يسبب مرض السكري بعد فترة من الوقت.

توابل

قد تؤدي البهارات التي تضيف نكهة إلى الأطباق، إلى تلف الغشاء المخاطي في المعدة عند تناوله على معدة فارغة ، مما قد يخلق مشاكل خطيرة في المعدة.

المشروبات الحمضية الباردة

المشروبات الحمضية ليست مفيدة للغاية للمعدة على أي حال،كما أن المشروبات الحمضية المستهلكة على معدة فارغة تلحق الضرر بالأنسجة المخاطية وتقلل من تدفق الدم إلى المعدة، هذا يبطئ عمل الجهاز الهضمي.

المصرد: تركيا الان

تعليق 1
  1. ابو محمد يقول

    طيب المفروض تذكرون البديل عن الاطعمة المذكورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.